ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، استضاف نادي ​توتنهام​ هوستبيرز الانكليزي على ارضية ملعب ويمبلي خصمه ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني في صراع قوي بين الكرتين الالمانية والانكليزية، وتمكن ​توتنهام هوتسبير​ز من تحقيق فوز مستحق امام الفريق الالماني وبواقع 3-0 في مباراة تكتيكية بحت. وسجل ثلاثية السبيرز كل من الكوري سون ويان فيرتونغن وفرناندو لورنتي.

وَعلى ملعب يوهان كرويف ارينا، حقق ​ريال مدريد​ الفوز على حساب ​اياكس​ بنتيجه هدفين مقابل هدف.

وسجل لريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 60، وماركو أسينسيو في الدقيقة 87، بينما سجل حكيم زياش هدف أياكس أمستردام في الدقيقة 75.

وشهد الشوط الاول الغاء هدف لاصحاب الارض، بعد العودة لتقنية الفيديو وهو اول هدف يلغى في تاريخ ​دوري الابطال​ بإستخدام الفار.






على صعيد اخر، تنفس ​نادي نانت​ الصعداء وتخطى مضيفه نادي كان بنتيجة 1 - 0 لحساب المباراة المؤجلة من الجولة 23 من ​الليغ 1​ الفرنسية في المباراة التي قرر اصحاب الارض تكريم لاعب نانت السابق ايميليانو سالا الذي توفي بعد انتقاله الى كارديف سيتي الانكليزي.



وتقام الليلة جميع مباريات ذهاب الدور الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري الاوروبي وسيكون ابرزها لقاء لاتسيو الايطالي واشبيلية الاسباني.



في افريقيا، نقاط جديدة اضاعها ​نادي الزمالك المصري​ في بطولة ​الكونفدرالية الأفريقية​ بعد تعادله أمام ​نصر حسين داي الجزائري​ بنتيجة 1 - 1 على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الثانية من ​دور المجموعات​.
ووقع ​فريق الرجاء البيضاوي​ المغربي في فخّ التعادل السلبي امام ضيفه فريق اوتوهو دويو الكونغولي.

عربيا، قلب فريق ​​الفيصلي​​ الطاولة على مضيفه ​الاتفاق​ وفاز عليه بنتيجة 4-3 في لقاء الفريقين ضمن مواجهات الجولة 20 من ​الدوري السعودي​ "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".ورفع الفيصلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن الاتفاق ثامن الترتيب.


وفي كرة السلة، عزز ​ميلووكي باكس​ صدارته على راس ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​انديانا بيسيرز​ بفارق 9 نقاط وبواقع 106 – 97، فيما يستمر ​دنفر ناغتس​ بمطاردة متصدر المجموعة الغربية ​غولدن ستايت​ واريرز بعد فوزه بفارق نقطتين فقط على ​سكرامنتو كينغز​ بنتيجة 118 – 120.

متفرقات دولية:

- وقف لاعبو فريقي ​بوروسيا دورتموند​ الالماني و​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي دقيقة صمت في ملعب ويمبلي حدادا على الراحل ​ايميليانو سالا​، اللاعب الارجنتيني، الذي لقي مصرعه، بحادث سقوط طائرته في بحر المانش.وجاءت دقيقة الصمت بقرار من ​الاتحاد الاوروبي​، الذي عممه على مباريات الدور الثاني في البطولات الاوروبية، وكانت حاضرة ايضا في لقاء ريال مدريد واياكس.

- امام اياكس، يكون قد شارك سيرجيو راموس باللقاء رقم 600 مع ريال مدريد طوال مسيرته.

- ينتهي عقد المهاجم الدولي الالماني ​تيمو فيرنر​ مع فريقه لايبزيغ الالماني بنهاية ​موسم 2019​ - 2020 ولم يقرر اللاعب مصيره بعد من التجديد او الرحيل.وطالب ثنائي ​​ليفربول​ الانكليزي​ ​نابي كيتا​ و​ساديو ماني​ نجم لايبزيغ بالانتقال إلى صفوف الريدز والالتحاق بهما الموسم المقبل.