ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، استضاف نادي روما الايطالي على ارضية ​ملعب الاولمبيكو​ خصمه بورتو البرتغالي وتمكن ​الجيالوروسو​ من التفوق على خصمه البرتغالي وبواقع 2-1 في مباراة تألق بها الايطالي الشاب ​نيكولا​ ​زانيولو​ بثنائية ليفرض هذا الشاب نفسه في الآونة الاخيرة وليؤكد ثقة ​جماهير ​روما​​ به على انه خليفة فرانشيسكو توتي في فريق الذئاب. وبهذا الفوز يدخل الفريقين موقعة الاياب بحسابات مختلفة حيث يحتاج الفريق البرتغالي الى هدف مقابل لاشيء على ارضه من اجل التاهل.

بدوره،استطاع ​باريس سان جيرمان​، أن يحقق فوزا مهما على مانشستر يونايتد، بهدفين نظيفين على ملعب ​أولد ترافورد​.

وجاءت أهداف باريس سان جيرمان عن طريق كيمبيمبي ومبابي في الدقيقتين 53 و60 من المباراة، ليضع النادي الفرنسي قدمًا في ربع النهائي قبل مباراة العودة في السادس من اذار بملعب حديقة الأمراء.

ويلعب اليوم ​ريال مدريد​ في ​هولندا​ امام اياكس، وفي ويمبلي، يستضيف توتنهام الانكليزي نادي بوروسيا دورتموند الالماني.


وحقّق فريق فنرخشة التركي فوزا بنتيجة هدف دون ردّ على ضيفه ​فريق ​زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي​ ضمن مباريات ذهاب الدور 32 من ​بطولة الدوري الاوروبي​ لكرة القدم.

في افريقيا، سقط ​فريق ​الوداد البيضاوي​ المغربي​ في فخّ التعادل السلبي امام ضيفه فريق لوبي ستارز النيجيري في اطار مباريات الجولة الرابعة من ​دور المجموعات​ لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وفي مباراة اخرى ضمن نفس الجولة حقّق فريق ​شبيبة الساورة​ الجزائري فوزا مهما على ضيفه فريق ​فيتا الكونغولي​ بنتيجة هدف وحيد.

عربيا، لكن بعيدا عن كرة القدم،نعى نادي ​الشارقة​ الاماراتي لكرة اليد لاعب ​فريق الشباب​ ​عيسى محمد​، الذي وافته المنية بنوبة قلبية مفاجئة أثناء بدء عملية الاحماء للحصة التدريبية للفريق.

وسقط اللاعب الراحل مغشياً عليه وتم نقلة مباشرة الى مستشفى القاسمي بالشارقة، حيث فارق الحياة.

وسيصدر نادي الشارقة كافة تفاصيل الموقف المتعلق بوفاة لاعبه.



متفرقات دولية:

- أكد ​كارديف​ سيتي أنه سيدفع ​قيمة الصفقة​ التي تمت بينه وبين ​نادي نانت​ حول انتقال اللاعب ​الأرجنتيني​ الراحل ​إيميليانو سالا​ إذا كان النادي ملزما بذلك من الناحية القانونية.

- غاب المدافع الفرنسي ​رافايل فاران​ عن تمرين فريقه ​ريال مدريد​ الاسباني استعدادًا لمواجهة ​أياكس امستردام​ الهولندي ضمن ذهاب الدور ثمن نهائي ادوري أبطال اوروبا بسبب نزلة برد لتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته في اللقاء.