تعود بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد، مع إنطلاق مباريات ذهاب الدور السادس عشر، بداية من الليلة، بعد توقف دام شهرين، منذ ختام مباريات مرحلة المجموعات فى شهر كانون الاول الماضي. 

وعلى ملعب الاولمبيكو يستضيف نادي روما الايطالي نادي بورتو البرتغالي في مباراة ستكون متوازنة، وفي نفس الوقت، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على مانشستر يونايتد الانكليزي، في مباراة نارية وقوية جدا.

 

وعلى صعيد اخر، اكد ​المدير الرياضي​ لنادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي باراتيتشي ان الفريق سيلاحق الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ من اجل التعاقد معه في حالة واحدة وهي رحيل لاعب الفريق الحالي ​​باولو ديبالا​​.

وقال باراتيتشي : يوفنتوس سيتجه للتعاقد مع ليونيل ميسي إذا رحل ديبالا وسيكون ميسي الصفقة الأنسب لرحيل باولو وبالنسبة لضم ​نيمار​ لا أعرف."

باراتيتشي : هذا هو الفرق بين اليغري وكونتي!

افريقيا، مني فريق الأهلي المصري بالخسارة أمام مضيفه ​سيمبا​ التنزاني بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ب​دوري أبطال أفريقيا​ لكرة القدم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية، تغلب فريق ​الترجي التونسي​ على فريق ​اورلاندو بيراتس​ الجنوب افريقي بهدفين نظيفين.

​​​​​​​

محليا، وضمن منافسات الجولة الـ 14 من ​​الدوري اللبناني لكرة القدم​​، يواصل نادي ​​النجمة​​ تألقه حيث حقق فوزه الثالث على التوالي في المباراة التي جمعته امام نظيره ​​طرابلس​​، وانتهت هذه المباراة بنتيجة 5 – 1. 

عربيا، اسقط ​نادي الهلال​ نظيره ​القادسية​ بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ للمحترفين على ملعب جامعة الملك سعود. 

وفي الرياضات الميكانيكية، اكد بطل العالم السابق لبطولة سباقات سيارات ​الفورمولا1​، الألماني ​نيكو روزبرغ​ أن فريقه السابق ​​مرسيدس​​ سيفقد أفضليته التنافسية بسبب اللوائح الجديدة في الموسم المقبل.

وقال روزبرغ: "جميع السيارات مختلفة تماما وسيكون هناك بالتأكيد فوارق كبيرة في الأداء مجددا، لكنني اظن أن فريق مرسيدس لن يمتلك تلك الهيمنة مجددا، وهذا سيكون رائعاً، لأنه في الموسم الماضي أكثر السباقات حماسا جاءت عندما كان ريد بول في المقدمة، ورغم ذلك سيبقى مرسيدس هو المرشح الأبرز للقب في الوقت الحالي لكن قد تتباين النتائج بشكل ملحوظ مع تقدم الايام".

 

متفرقات دولية: 

التابوت يحل ضيفا بين جماهير الافيس​​​​​​​

- قامت جماهير ​ديبورتيفو الافيس​ برفع تابوت، وجالت به في المدرجات، احتجاجا على الجدولة المأخرة لمباريات ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم "​الليغا​".وجاء هذا التحرك بعد أن قرر الاتحاد الإسباني في وقت سابق وضع مباريات الليغا يومي الإثنين والثلاثاء في وقت متأخر، ما حال دون حضور كبير للمشجعين بسبب أشغالهم.

 

- قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الوقوف دقيقة صمت خلال المباريات التي ستجري هذا الأسبوع في ​​دوري أبطال أوروبا​​ و​الدوري الأوروبي لكرة القدم​، حدادا على وفاة المهاجم الأرجنتيني ​إيميليانو سالا. 

- منح مدرب ​​برشلونة​​ ​إرنستو فالفيردي​ عطلة من ثلاثة أيام إلى لاعبيه، والتي استغلها الكثيرون للسفر مع عائلاتهم. من جهته، نشر نجم الفريق ​ليونيل ميسي​ صورة لمشهد ثلجي في الطبيعة على مواقع التواصل الاجتماعية، من دون الكشف عن الموقع المحدد للمكان.