تعود بطولة دورى أبطال أوروبا من جديد، مع إنطلاق مباريات ذهاب الدور السادس عشر، بداية من اليوم الثلاثاء بعد توقف دام شهرين، منذ ختام مباريات مرحلة المجموعات فى شهر كانون الاول الماضي.

وينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر انطلاق مباريات دوري الأبطال التى تعد البطولة الأقوى في العالم، نظرا لأنها تضم عمالقة أندية العالم، خاصة مع وصولنا إلى المراحل الإقصائية من البطولة.

وعلى ملعب الاولمبيكو يستضيف نادي روما الايطالي نادي بورتو البرتغالي في مباراة ستكون متوازنة، وفي نفس الوقت، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على مانشستر يونايتد الانكليزي، في مباراة نارية وقوية جدا.

 

على صعيد آخر، وبعد انتظار طويل اعلنت السلطات البريطانية عن وفاة اللاعب الارجنتيني ايميليانو سالا المنتقل من نانت الفرنسي الى ​كارديف سيتي​ الويلزي الذي ينشط في ​البريمرليغ​ الانكليزية.اللجنة المكلفة بالبحث عن اسباب الوفاة أكدت ان إصابات في الرأس والجذع ادت إلى وفاة اللاعب في تحطم ​طائرة​ صغيرة كان على متنها في بحر ​المانش​ الشهر الماضي.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا تعاقده مع اللاعب الويلزي أرون رامسي وسينضم له خلال الصيف بعقد يمتد حتى عام 2023.

ومن المقرر أن ينتقل رامسي لفريق السيدة العجوز في صفقة انتقال حر، وذلك بعد انتهاء عقده مع ​آرسنال​ بنهاية الموسم الجاري.

 

محليا، يلعب ​النجمة​ اليوم امام طرابلس، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشر من ​الدوري اللبناني​.

 

عربيا، توجه النجم المصري ​​محمد صلاح​​ برسالة عبر "تويتر" إلى جماهير فريقي ​​الزمالك​​ و​الاهلي​ المصريين طالبهم من خلالها التوقف عن شتم بعضهم البعض.

وقال صلاح في تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي: "مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت... هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض ازاي؟".

وفي كرة السلة، عزز متصدر المجموعة الشرقية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​ميلووكي باكس​ صدارته على راس مجموعته بعد فوزه للمرة ال 42 هذا الموسم من اصل 56 مباراة لعبها حتى الان، على حساب ​شيكاغو بولز​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 112 – 99، في وقت عزز وصيف المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​ مركزه بعد فوزه على ​بروكلين نتس​ بفارق نقطتين اثنتين وبواقع 127 – 125. 

 

وفي المصارعة حمل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، نبأ صادماً للمصارعة ​بيكي لينش​. فقد شهد الافتتاح تواجد ​ستيفاني ماكمان​ وزوجها ​تريبل اتش​ وجهاً لوجه مع لينش التي ابلغتهما انها حصلت على الضوء الاخضر من الفريق الطبي لمواجهة بطلة السيدات ​روندا روساي​، ولكنهما فرضا شرطاً جديداً للسماح لها بالمنافسة ضمن فاعليات "راسلمانيا" وهو ان تعتذر منهما. وقد ابلغ تريبل اتش المصارعة ان عليها الاعتذار قبل انتهاء العرض والا ستجد نفسها خارج المنافسة.

 وخلال العرض، تمكن فريق "ريفايفال" من الظفر بلقب الزوجي بعد التغلب على بوبي رود و​تشاد غايبل​ في مباراة قوية استمرت بوتيرة حماسية حتى اللحظات الاخيرة قبل ان يتم تتويج الثنائي الجديد.

في المقابل، كانت المباراة بين ​فين بالور​ و​درو ماكنتاير​ تسير بشكل عادي الى ان تدخل بطل القارات بوبي لاشلي لافسادها فأعلن الحكم فوز بالور، لكن ​براون سترومان​ وكورت انغل دخلا على الخط لمساندة الفائز، ما ادى الى تدخل بارون كوربن ايضاً. وتقرر اقامة مباراة سداسية بينهم كانت حافلة بالاثارة والتشويق قبل ان تنتهي بفوز الثلاثي سترومان وانغل وبالور.

وتغلب دين امبروز على EC3، ونيا جاكس وتامينا على كل من ساشا بانكس وبايلي وفريق "Riott Squad" وليف مورغان وساره لوغان حيث ستبدأ بايلي ومورغان المواجهة ضمن فاعليات "غرفة الاقصاء".

 متفرقات دولية: 

- تعرض حارس مرمى ​نادي الزمالك المصري​ ​عماد السيد​ لاصابة قوية خلال تمارين الفريق استعدادًا لمواجهة ​نصر حسين داي الجزائري​.

-اعلنت مصادر صحفية إسبانية أن ادارة نادي ​​مانشستر يونايتد​​ انضمت الى سباق الحصول على خدمات اللاعب الفرنسي ​أدريان رابيو​ نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ في الفترة المقبلة.

- قررت ​لجنة الحكام​ في ​الاتحاد الأوروبي​ تغيير حكم مواجهة ​​ريال مدريد​ الإسباني​ و​أياكس ​أمستردام​ الهولندي​ ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من ​​دوري أبطال أوروبا​​ والتي ستجرى الاربعاء المقبل. وأعلنت لجنة الحكام تعيين السلوفيني دامير ​سكومينا​ كحكم ساحة بدلًا من البولندي ​سيمون​ مارشينياك والذي سيتحول لحكم ​تقنية الفيديو​.