ينطلق الدور 16 من ​دوري ابطال اوروبا لكرة القدم​ بمباريات نارية نهاري الثلاثاء والاربعاء حيث يلعب روما الايطالي في مواجهة ​بورتو​ البرتغالي و​مانشستر يونايتد​ الانكليزي ينافس ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الثلاثاء اما الاربعاء فيلعب حامل اللقب ​ريال مدريد​ الاسباني امام ​اياكس​ امستردام الهولندي في حين ان بوروسيا ​دورتموند​ الالماني سيتواجه مع ​توتنهام​ هوتسبيرز الانكليزي.

هذه المباريات تحمل في طياتها العديد والكثير من الامور الفنية وسيكون الحماس على اشده طوال ال 4 مباريات . في هذا التقرير سنغوص في خبايا اللقاءات الاربعة وسنتحدث عن كل لقاء على حدى.

روما * بورتو :

انه لقاء صاحب المركز السادس في الكالتشيو الايطالي ​نادي روما​ امام متصدر الدوري البرتغالي نادي بورتو . ذئاب العاصمة الايطالية لا يتحملون نتيجة سيئة جديدة فبعد الخسارة امام فيورنتينا بسباعية في كأس ايطاليا وتوديعه المنافسة عادوا وفازوا على كييفو 3 – 0 الا ان الجماهير الغاضبة بعض الشيء على لاعبيها ومدربها دي فرانشيسكو تطالب اللاعبون والجهاز الفني التعويض في البطولة القارية والتخلص من عقبة الفريق البرتغالي العنيد. من ناحيته بورتو قدم دوري مجموعات مميز واستطاع ان يتاهل كمتصدر لمجموعته ويعتبر منافس شرس في ظل تالق لاعبه المكسيكي هيريرا وتواجد صاحب الخبرة الاسباني ايكر كاسياس مما يعني ان هذه المواجهة ستكون متكافئة وستكون 50 % لكل طرف.

مان يونايتد * باريس سان جيرمان :

عندما سحبت القرعة كان باريس سان جيرمان متوهجا ويقدم كرة قدم اكثر من رائعة ومان يونايتد يمر بفترة غريبة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ومنح الجميع الافضلية للبي اس جي لعبور الشياطين الحمر بسهولة. اما الان فالامور تغيرت راسا على عقب فبالرغم من تصدر باريس للدوري الفرنسي وحلول اليونايتد في المراكز الاربعة الاولى لاول مرة منذ فترة طويلة الا ان الفريق الفرنسي سيفقد ابرز نجومه في المواجهة فمن نيمار البرازيلي الى كافاني الاوروغوياني وصولا الى مونييه البلجيكي وكلهم عناصر مؤثرة في الفريق اما من ناحية الشياطين الحمر فالكل جاهز والمعنويات مرتفعة مع المدرب الجديد سولسكاير لذا ستكون 60 % لليونايتد و40 % للفريق الفرنسي الذي ينتظر من مبابي ان يكون المنقذ والا الخروج من اوروبا مبكرا كما اعتاد في السنوات الاخيرة.

بوروسيا دورتموند * توتنهام هوتسبيرز :

صاحب المركز الثالث في البريمرليغ الانكليزية يواجه متصدر البوندسليغا الالمانية. مواجهات الفريقين السابقة كانت مليئة بالحماس والتشويق نظرا لطريقة لعبهما التي تعتمد على الهجوم البحت واللعب المفتوح الذي دائما ما يؤدي الى مباريات كبيرة ونتائج مبهرة. دورتموند يبتعد عنه رويس افضل لاعبيه في المواسم الاخيرة وقد ادى غيابه الى تعادل مرير امام هوفنهايم 3 – 3 بعد ان كان متقدما 3 – 0 دورتموند وتوتنهام نفس الوقت يعتمد على عودة نجميه الي وكاين باسرع وقت من الاصابة الا ان الامور ما زالت ضبابية في هذه المواجهة لكنها بكل تاكيد لن تخلو ابدا من التشويق والحماس.

ريال مدريد * اياكس

حامل اللقب ووصيف الليغا الحالي يواجه صاحب المركز الثاني في الدوري الهولندي نادي اياكس امستردام لكن الاوضاع في الناديين مختلفة تماما في الفترة الحالية. اياكس الذي ازعج بايرن ميونيخ الالماني في دور المجموعات كان سيشكل تهديدا كبيرا على الميرنغي الذي كان يتخبط بتغيير المدرب وغياب رونالدو ونتائج مهزوزة لكن النادي الهولندي يمر بفترة غير جيدة بعد سادسية امام فينورد وخسارة اخيرة 0 – 1 جعلته في خطر خسارة المطاردة مع ايندهوفن اما في الجهة المقابلة فالامور بتصاعد دائم في الريال بعد التعادل مع البرشا في الكاس وتقليص الفارق في الدوري الى 6 نقاط والعودة الى الصراع على لقب الليغا الامور تبدو جيدة لرجال المدرب سولاري لتخطي رفاق دي يونغ الذي سيواجه الريال الموسم المقبل ولكن بزي نادي برشلونة بعد ان انتقل اليه اعتبارا من الموسم المقبل.