أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن إدارة نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي تفكر جديًا في إقالة المدرب ​ماوريسيو ساري​ من منصبه كمدير فني للفريق، بعد الخسارة المذلة يوم أمس على يد مانشستر سيتي بنتيجة 6-0، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. أشارت الشبكة، إلى أن إدارة البلوز، ستعيّن مساعد ساري، المدرب الإيطالي ​جيانفرانكو زولا​، كبديل لمدرب نابولي السابق في حال أقيل من منصبه، وسيكون زولا على رأس الجهاز الفني للبلوز حتّى نهاية الموسم.

وقبل ليلة من عودة عجلة ​دوري أبطال أوروبا​ للدوران من جديد من بوابة الدور السادس عشر، أفادت تقارير صحافية عن إحتمال غياب الفرنسي كريم بنزيما عن لقاء ريال مدريد أمام أياكس لعدم جهوزيته، على المقلب الآخر، سيفتقد أياكس لنجمه فيرنكي دي يونغ بنسبة كبيرة للإصابة.

في حين، سيخسر بورتو خدمات موسى ماريغا وجيسوس كورونا أمام روما، بينما سيستعيد ذئاب العاصمة خدمات كوستاس مانولاس.

الاتحاد السعودي يستغني عن الأرجنتيني بيتزي​​​​​​​

عربيًا، قرّر الإتحاد السعودي لكرة القدم عدم تجديد عقد مدرب المنتخب السعودي الأول ​خوان أنطونيو بيتزي​. وكلف الإتحاد السعودي لجنة فنية في الإتحاد السعودي لدراسة إختيار المدير الفني الجديد للأخضر. وكان المنتنخب السعودي قد ودع مسابقة كأس أمم آسيا 2019 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني من الدور السادس عشر على يد منتخب اليابان.

خاص- سيريل إيراني: مستعدون لبطولة غرب آسيا للركبي رغم غياب الدّعم​​​​​​​

محليًا، يستعد ​المنتخب اللبناني للركبي​ للمشاركة في بطولة كأس غرب آسيا في شهر آذار المقبل، بدولة قطر. وفي إتصال أجرته صحيفة "السبورت" الإلكترونية مع لاعب المنتخب اللبناني سيريل إيراني، أكّد جهوزية المنتخب لخوض غمار البطولة على الرغم من غياب الدّعم المالي والمعنوي لهذه اللعبة في لبنان. وكشف إيراني عن إنضمام لاعبين لبنانيين من أستراليا والإمارات وإنكلترا لصفوف المنتخب الوطني من أجل تدعيم صفوفه قبل البطولة.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، حافظ لاعبو المقدمة في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين على مراكزهم في الاسبوع الثاني من شهر شباط 2019، حيث استمر لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في صدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين بعد فوزه بلقب بطولة استراليا المفتوحة برصيد 10955 نقطة، كما حافظ رافايل نادال الذي وصل الى المباراة النهائي في البطولة نفسها على مركز الوصافة.

ديوكوفيتش على راس التصنيف مع بداية الاسبوع الثاني من شباط​​​​​​​

متفرقات دولية:

- أعلنت النيابة العامة التايلاندية أن البحرين سحبت طلب تسلم لاعب كرة القدم السابق ​حكيم العريبي​ لتنفيذ حكم بالسجن صادر بحقه، ما سيتيح الإفراج عن اللاجئ الى أستراليا الذي أثار توقيفه في بانكوك انتقادات حقوقية واسعة.

- خلال مباراة ساسولو ويوفنتوس يوم أمس على ملعب مابي ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الـ23 من ​الدوري الإيطالي​، إقتحم أحد المشجعين أرض الملعب، وتوجه نحو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقام بتقليد إحتفالية الدون أمامه، قبل أن يتم إصطاحبه من قبل رجال الأمن للخارج.وبحسب شبكة سبورت ميديا سيت، فإن إدارة الملعب، قررت منع دخوله إلى مدرجات مابي ستاديوم مرة أخرى.

 

- نشر سائق فريق الفا روميو ​كيمي رايكونين​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره مع إبنه وهو يعلّمه الركوب على الدراجة النارية.

كيمي رايكونين يعلّم إبنه على الدراجة​​​​​​​