استمر الدوري السعودي والدوري المصري حيث جرت عدة مباريات هامة في كلا الدوريين قبل أن ينطلق الدوري القطري الأسبوع المقبل ويعود الدوري الإماراتي لنشاطه المعهود ما يضعنا أمام أسابيع عربية مقبلة حافلة. وفي هذا الأسبوع سعوديا ومصريا، لفت النظر خلال هذه الجولة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

عمار السويح ( مدرب أحد ): تبدو بصمة المدرب التونسي واضحة على أداء الفريق حيث حقق فوزين متتاليين أحيى بهما حظوظ الفريق في البقاء وآخرها كان الفوز على الفيصلي 4-1 في مباراة دخلها الفريق بنفس هجومي ليتقدم 3-0 ثم ينجح بعدها في الحفاظ على تقدمه.

بافيتيمبي غوميز ( لاعب الهلال ):رأس حربة الفريق الأزرق تابع عروضه المميزة حيث سجل هدفا أمام الباطن وصنع آخر ليساهم بشكل كبير في فوز فريقه الصعب 3-2 حيث عرف كيف يتحرك ويستغل بنيته الجسدية القوية من أجل إزعاج مدافعي الخصم بشكل دائم.

أدوار سلبية:

بريكليس شاموسكا ( مدرب الفيصلي ):لم يحضر فريقه كما يجب لمباراة أحد حيث استخف على ما يبدو بقدرات الفريق صاحب المركز الأخير في الدوري ليتأخر 3-0 بالنتيجة ورغم المحاولات للعودة في الشوط الثاني من المباراة، لكن الأمور انتهت بخسارة قاسية 4-1.

حسن فلاتة ( لاعب الشباب ):الظهير الأيمن للفريق لعب دورا واضحا في خسارة فريقه للمباراة أمام الفتح 1-0 حيث بدت عليه العصبية في الأداء ليتلقى بطاقة صفراء ثم أخرى حمراء عند الدقيقة 56 ما جعل الفريق يلعب بعشرة لاعبين ويدفع ثمن ذلك بتلقي هدف كلفه خسارة اللقاء.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

مختار مختار ( مدرب الإنتاج الحربي ):عرف كيف يتعامل مع المواجهة أمام الجونة حيث تقدم في الشوط الأول 3-0 بعد بداية مثالية ورغم محاولة الخصم العودة وتسجيل هدفين لكنه نجح بتبديلاته الدفاعية في الحفاظ على التقدم والخروج بفوز مهم ونقاط ثلاث ثمينة.

خالد قمر ( لاعب الإتحاد السكندري ):مهاجم الفريق السكندري سجل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه في المواجهة التي فاز بها 3-1 على وادي دجلة مظهرا موهبة تهديفية جيدة للغاية والأهم ذكاء كبير في كيفية التحرك وإزعاج مدافعي الخصم بكرة ومن دون كرة.

أدوار سلبية:

تاكيس جونياس ( مدرب وادي دجلة ): لم ينجح المدرب اليوناني في التعامل بشكل جيد مع مجريات اللقاء أمام الإتحاد السكندري حيث خسر الفريق 3-1 مع أخطاء دفاعية كثيرة وفشل في السيطرة على خط الوسط نتيجة التباعد بين خطوط الفريق الثلاثة.

عمرو نجيب ( لاعب النجوم): لاعب وسط الفريق الفريق ساهم في الخسارة أمام الزمالك حيث كان الفريق متعادلا 0-0 حتى الدقيقة 70 لكنه ارتكب هفوة دفاعية وفشل في قطع الكرة العرضية أمام المرمى ما سمح للفريق الزملكاوي في تسجيل هدف الفوز والخروج من المباراة بالنقاط كاملة.