بعد فوز ريال مدريد على ​​اتلتيكو مدريد​​ في ​ديربي​ المدينة بنتيجة 3 - 1 اكتفى نادي ​​برشلونة​​ بالتعادل السلبي مع ​​اتلتيك بلباو​​ لحساب الجولة 23 من ​الليغا الاسبانية​ .

برشلونة لم يدخل اجواء اللقاء بالمطلق ولم يشكل اي تهديد يذكر على مرمى الفريق الباسكي وغابت خطورة ميسي الذي يبدو انه ما زال يعاني من الاصابة وتعرض للكثير من الرقابة من لاعبي الفريق الباسكي حتى ان البلوغرانا لم يسدد سوى مرة واحدة على المرمى اما في المقابل فقد شكل رفاق اللاعب ايناكي ويليامز خطورة كبيرة على مرمى الحارس الدولي الالماني ​تير شتيغن​ الذي زاد عن مرماه وقام بتصديات كثيرة منعت الهزيمة عن ناديه ومنحته نقطة التعادل.

اما ​اشبيلية​، فخطف تعادلاً مثيراً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​ايبار​ على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 2. 

وضمن منافسات الجولة الـ 24 من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، تمكن نادي نيس من تحقيق فوزاً مفاجئاً في المباراة التي استضاف بها نظيره ليون، الذي كان قد حقق الفوز في الجولة السابقة على ​​باريس سان جيرمان​​، واقيمت المواجهة التي انتهت بهدف نظيف على ملعب اليانز ريفيير.

ووسّع فريق ​​يوفنتوس​​ فارق النقاط بينه وبين منافسه ​نابولي​ الى 11 نقطة واصبحت مسالة تتويجه باللقب مسالة وقت لا اكثر، بعد فوزه السهل على مضيفه ​ساسولو​ بنتيجة 3-0 في اطار مباريات الاسبوع الثالث والعشرين من بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالية لكرة القدم. وسجل للبيانكونيرو ​كريستيانو رونالدو​ هدفين وسامي خضيرة هدفا.

بدروه، ثبت ​ميلان​ نفسه بالمركز الرابع وحقق الفوز على كالياري بثلاثية نظيفة، على ملعب سان سيرو. 

على صعيد اخر،  يتجه مسؤولو نادي ​​تشيلسي​ الإنكليزي​ لإقالة المدرب الإيطالي ​​ماوريسيو ساري​​ خلال الساعات المقبلة بعد خسارة الفريق المدوية ضد  ​مانشستر سيتي​ بسداسية.

صحيفة الديلي ميل اكدت أن تشيلسي سيعلن رحيل ساري عن تدريب الفريق في الساعات المقبلة وأن مسؤولو البلوز غاضبون بسبب أداء الفريق هذا الموسم.

متفرقات دولية:

قدم الحارس الدولي الالماني ​مارك اندريه تير شتيغن​ حارس مرمى نادي ​برشلونة​ الاسباني شوطا اولا خرافيا امام ​اتلتيك بلباو​ ضمن الجولة 23 من ​الليغا الاسبانية​ .وتصدى الحارس لتسديدتين خطيرتين لبلباو ليرفع عدد التصديات التي قام بها الى 27 من اصل اخر 31 تسديدة على مرماه ولم يدخل مرماه سوى اربعة اهداف.

 

- أثار المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي الجدل بتصرفه الغريب مع بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وذلك بعد فوز الأخير بسداسية دون رد في المباراة التي استضافها ملعب الاتحاد في إطار مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ. نهاية اللقاء شهدت ذهاب المدرب الإسباني بيب جوارديولا لمصافحة ساري بعد اللقاء ولكن الأخير رفض مصافحته، لينقذ مساعده زولا الموقف ويصافح جوارديولا.

- شارك الحارس ​الدولي الايطالي​ جيانلويجي ​دوناروما​ مع ناديه ميلان امام نادي كالياري ضمن الاسبوع 23 من الكالتشيو الايطالي .ووصل الحارس الشاب صاحب ال 21 عاما الى المباراة رقم 150 بهذا العمر فقط.

- وصل البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مرة جديدة الى هدفه الرقم 20 ولكن هذه المرة بقميص نادي ​يوفنتوس​ الايطالي. وتابع الدون بهذا الرقم مشواره في تسجيل 20 هدف على الاقل في المواسم الـ13 الأخيرة سواء في البطولات المحلية أو القارية أو العالمية للأندية التي لعب لها.