قبل نادي ​بايرن ميونيخ​ حامل ​لقب ​البوندسليغا​​ الهدية التي قدمها له نادي هوفنهايم في المرحلة 21 من البطولة الالمانية باعاقته للمتصدر ​​بوروسيا دورتموند​​ وجره الى التعادل 3 - 3 بعد ان كان خاسرا 0 - 3 فهزم الفريق البافاري نظيره نادي ​شالكه​ بنتيجة 3 - 1 وقلص الفارق في صدارة البطولة الى 5 نقاط فقط. 

وفي ايطاليا  حقق نادي ​​انتر ميلان​​ اول فوز له في عام 2019 في ​​الكالتشيو​​ الايطالي بعد ان تجاوز عقبة مضيفه ​نادي بارما​ بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 23 من الكالتشيو الايطالي. وسيسعى ​يوفنتوس​ اليوم للابتعاد بالصدارة بفارق 11 نقطة عندما يواجه ​ساسولو​ خارج ارضه بعد ان ااضاع ​نادي ​نابولي​​ نقطتين مهمتين بالتعادل السلبي امام ​فيورنتينا​.

وبالانتقال للدوري الفرنسي سقط فريق ​ستراسبورغ​ في دياره وأمام جماهير بهدفين مقابل هدف أمام أنجيه، فيما تمكن ​اميان​ من انتشال نفسه من قاع الترتيب، بالفوز على كان، ضمن منافسات الاسبوع الرابع والعشرين من "​الليغ1​".

 

وتمكن فريق ​بيرنلي​ من تحقيق الانتصار على مضيفه ​برايتون​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن الاسبوع الثالث والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز "​بريميرليغ​. وستكون الانظار متجهة اليوم للقاء ​مانشستر سيتي​ وتشيلسي. 

 

وفي سياق متصل، خاض ​نادي كارديف سيتي​ أول مباراة له بعد الإعلان الرسمي عن وفاة لاعبه الارجنتيني ايميليانو سالا قادما من ​نانت الفرنسي​.

ووقف جميع المتواجدين في ملعب سانت ماري معقل نادي ​ساوثمبتون​ دقيقة حداد على روح المهاجم الراحل وارتدوا شارات سوداء لكن شوهد أثنين من يقومان بحركة الطائرة في إشارة إلى الكارثة التي حلت باللاعب.

وأًصدر النادي بيانًا جاء فيه : "لقد تم القبض على أثنين من مشجعي الفريق بعد ما حدث في مواجهة كارديف سيتي وسيتم منعهم من حضور اي مباراة لمدة 3 سنوات في الملاعب".

 

محليا، يلعب اليوم النجمة امام طرابلس ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري اللبناني، كما يلعب شباب الغازية امام الراسينغ.

متفرقات دولية:

- أصبح فريق ​باريس سان جيرمان​ في وضع دقيق، بعد اصابة نجمه إدينسون كافاني، في لقاء بوردو بالدوري الفرنسي، قبل ثلاثة ايام من مواجهة ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي في ذهاب الدور الـ16 لبطولة دوري ابطال اوروبا.

- تناقلت وسائل اعلام ووسائل مواقع تواصل اجتماعية فيديو للنجم الارجنتيني في نادي ​برشلونة​ الاسباني ​ليونيل ميسي​ وهو يظهر بعض من المهارة الكبيرة التي يتمتع بها حيث قام خلال تصويره إعلان لشركة مياه غازية بوضع الزجاجة على الكرة ومن ثم يقوم بتسديدها باتجاه فتحة صغيرة بعيدة المسافة، لتسقط الزجاجة على الأرض وهي في وضعها الصحيح،ليدخل الحيرة في نفوس من شاهد هذا الفيديو حيث ان البعض اخذ يتسائل هل ان هذا الفيديو الذي تم نشره صحيح او انه تم التلاعب به ليظهر بهذه الحالة.

 

- نشر النجم الويلزي ​غاريث بايل​ صورة مع زميله ​سيرجيو راموس​، وهما يحتفلان في غرفة الملابس، عقب الفوز على اتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في لقاء الديربي ضمن الاسبوع الثالث والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني​ "الليغا".