حقق ​ريال مدريد​ الانتصار بنتيجة 3-1، في ديربي العاصمة الإسبانية، ضد جاره اللدود أتلتيكو مدريد، اليوم السبت، في إطار الجولة الـ 23 من الدوري الاسباني، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ثلاثية الفريق الملكي حملت توقيع كاسيميرو في الدقيقة 16، وسيرجيو راموس في الدقيقة 43، وجاريث بايل في الدقيقة 74، بينما سجل انطوان غريزمان، هدف أتلتيكو مدريد في الدقيقة 25.

وبهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 44 نقطة في المركز الثالث.

 

وضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، واصل نادي ​مانشستر يونايتد​ مسلسل نتائجه المبهرة مع مدربه اولي غونار سولسكايير بعد ان حقق فوزا مهما وكبيرا امام ​فولهام​ وبواقع 3-0 ليخطف المركز الرابع مؤقتاً من البلوز ​تشيلسي. 

بدوره، حقق ​ليفربول​ الفوز على حساب بورنموث بثلاثية نظيفة، وقعها محمد صلاح وجورجينيو فينالدوم وساديو ماني، ليعود الى الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن السيتي الذي سيلعب غدا ضد تشيلسي، ويتفوق بزائد مباراة على الريدز. 

 

وفي الدوري الالماني "​البوندسليغا​"، انقاد نادي بوروسيا ​دورتموند​ الى تعادل مرير امام هوفنهايم وبواقع 3-3 على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك.

ونجح فريق ​باريس سان جيرمان​ من تحقيق المطلوب أمام فريق ​بوردو​، وتغلب عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب حديقة الأمراء، ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ "ليغ1"

 

محليا، تمكن الانصار من قلب تأخره من هدفين مقابل لاشيء الى الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعه اليوم السبت امام شباب الساحل على ملعب العهد، ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. كما حقق العهد الفوز على الصفاء في بحمدون بهد مقابل لاشيء، وفاز البقاع الرياضي على التضامن صور 2-0.

 

 

عربيا، حسم نادي ​​الشارقة​​ الاماراتي تأهله إلى ​نصف نهائي​ ​كأس رئيس الدولة​ على حساب فريق ​الإمارات​ بعد الفوز عليه بنتيجة 2 - 1 بعد الوقت الاضافي.

 

وفي كرة السلة، توج فريق ​الرياضي​ بطلا ل​دورة دبي الدولية لكرة السلة​، بفوزه على فريق ​بيروت​ بنتيجة 88-80، في نهائي لبناني خالص، اقيم في​صالة مكتوم بن محمد ​الرياضي​ة​.

 

متفرقات دولية:

- لفت اسطورة ​الملاكمة​ الاميركية ​​فلويد مايويزير​​ الى ان مبلغ خيالي قد يدفع له في حال قرر الموافقة على خوض مباراة في عالم ​الفنون القتالية المختلطة​، واضاف مايويزير الذي كان قد رفض مواجهة الملاكم الايرلندي ​كونور ماكغروغر​ العام الماضي في هذه الرياضة الى ان العرض المقدم له للمشاركة في مباراة في الفنون القتالية المختلطة تحت مظلة UFC يصل الى مليار دولار اميركي. 

- وصل رئيس حكومة لبنان الشيخ ​​سعد الحريري​​ إلى صالة مكتوم بن محمد ​الرياضي​ة في ​الامارات​، حيث تجري المباراة بين فريقي الرياضي و​بيروت​ في نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة., ونزل الرئيس الحريري الى أرض الملعب لمصافحة لاعبي الفريقين.

- قرر ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ بشكل رسمي تعيين الحكم الدولي السابق ​خليل جلال​ رئيسا للجنة الحكام بديلا عن الإنكليزي ​مارك كلاتينبيرغ​ الذي تم انهاء العلاقة معه.