في الوقت الذي امتنع فيه ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ الحديث عن موضوع كان هو قد تطرق اليه على اثر الاشكال الذي حصل في مباراة ​الشانفيل​ ونادي ​الحكمة​،اكد المسؤول الاعلامي في النادي الاخضر ​ايلي نصار​ باتصال هاتفي مع مراسل صحيفة" السبورت" الالكترونية جوليان سعد، ان القضاء اوقف جميع من تعرض لاعضاء الاتحاد بالضرب منذ اسبوعين في الاشكال الذي وقع في الملعب.

وخلال الحديث اضاف :"الموقوفون خرجوا من المغفر بسندات اقامة ولن يستطيعوا الدخول للملعب من جديد".

وتابع:" نادي الحكمة بادارته الجديدة دعمت الاتحاد والقضاء باي قرار يتم اتخاذه تجاه الموقوفين مؤكدا ان المشاغبين يؤثرون سلبًا على النادي وعلى صورته".

وواصل قائلا:"النادي لم يكتفي بدعم الاتحاد بل وكّل محامي للادعاء على كل من تثبّت عليه تهمة المشاركة بالشغب لافتًا ان القضاء وحده يستطيع معرفة ان كانوا هؤلاء الافراد مدسوسين من جهة معينة ام لا والقضاء وحده قادرعلى كشف الحقيقة".

واعتبر نصار ان الكثير ممن شارك في الاشكال "انجرّ" له الا ان البعض الاخر سبق وان افتعل المشاكل وتم توقيفهم سابقًا من قبل الاتحاد ليعود ويتم العفو عنهم من قبل رئيس الاتحاد ​اكرم الحلبي​ قبل فترة اعياد الميلاد.

وفي ما يتعلق بضبط الجمهور اردف قائلا :" الاشكال وقع بعد انتخاب ​اللجنة الادارية​ الجديدة بيوم واحد فقط لذا لم تكن قد شُكلت رابطة الجمهور واللجان لذلك لم يستطع عدد قليل من "رجال الثورة" من ضبطهم مضيفًا ان النادي سيجتمع بالاتحاد برفقة رابطة الجمهور الجديدة للحديث حول الشروط والواجبات لتطبيقها موكدا ان النادي تحت القانون".

وحول اوضاع النادي المادية اوضح نصار :"ان اللجنة الادارية الجديدة سددت رواتب لاعبي النادي لكرة السلة وكرة القدم بتاريخ 1 شباط اي بعد 12 يوم على انتخابها وهي تعمل لحل ازمة العقوبات على النادي عبر التفاوض مع اللاعبين الذين تقدموا بالشكاوى على النادي وقد تم حل قسم كبير منها والقسم الاخر لا تزال تجري المفاوضات معهم"..

وحول انسحاب ​ميشال​ ابو عبدو من مفاوضات توليه منصب رئيس مجلس الأمناء فضل عدم التعليق على هذا الامر معتبرًا انه لا يحق لاحد بذكر الاسباب سوى رئيس النادي او الادارة او ميشال ابو عبدو بنفسه.