يرى لاعب ​ليستر سيتي​ هارفي بارنس أنه من الصعب على اللاعبين الشباب أن يخطوا خطوة إلى الأمام في الدوري الانكليزي الممتاز، مشيرا إلى أنه يتفهّم إغراء البطولات الأجنبية.

وفي السياق، صنع اللاعب جادون ​سانشو​ اسماً لنفسه في بوروسيا دورتموند بعد انتقاله من مانشستر سيتي في عام 2017، في حين أراد لاعب تشيلسي ​كالوم هدسون أودوي​ الانتقال إلى ​بايرن ميونيخ​ خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني.

وقال بارنس: "أعتقد أنه يمكن أن يكون أمرا صعباً بالنسبة للاعبين الشباب، ولا يدرك الناس الفجوة بين كرة القدم (تحت 23 عاما) والدوري الانكليزي الممتاز، واحدة من أفضل الدوريات في العالم. إنها خطوة كبيرة. بالنسبة لي شعرت بأنني كنت قد تجاوزت كرة القدم تحت 23 عاما واحتجت تلك الخبرة على سبيل الاعارة، لذلك بالنسبة لي كان هذا هو الطريق الذي احتاجه. لقد عملت حتى الآن."

وأضاف: "بالطبع ستكون هناك فرص محدودة للاعبين الشباب، وهذا أمر متوقع، لأنه حتى اللاعبين الكبار في الدوري الانكليزي الممتاز لا يُضمن لهم اللعب أبداً. أعتقد أنه بالنسبة للكثير من اللاعبين الشباب، فإن الإعارات ستعمل حقاً من أجلهم. بالنسبة لسانشو، لديه فرص رائعة هناك، ويمكنك أن ترى لماذا يتبع الفتيان الصغار هذا الطريق، فإنه يضعهم على الملعب ويعرضهم كلاعب، وهو ما قد لا يصبحون عليه هنا".