اصدر نادي ​الاهلي المصري​ عدة قرارات نارية في اجتماعه الطارئ الذي عقده اليوم اوله عدم المشاركة في أية أجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة مؤكدا أن لوائح ​الاتحاد الأفريقي لكرة القدم​ و"فيفا" والميثاق الأولمبي ستكون هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

جاء ذلك بسبب إنتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم والسماح لرئيس الزمالك ( ​مرتضى منصور​) "الموقوف قانونًا" بحضور الأجتماع الرسمي لاتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم إتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزاته بحق ممثل الأهلي في الاجتماع .

كما قرر النادي مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للـ ​الاتحاد العربي لكرة القدم​ (​تركي آل الشيخ​ ) بحق مجلس إدارة الأهلي وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل.

كذلك قرر الاهلي التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأتخاذ اللازم قانونا ضد عدم التزام اتحاد الكرة بقرار "كاف" الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بأيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو اداري يخص لعبة كرة القدم وسمح الاتحاد له بحضور الأجتماع الرسمي وتمثيل ناديه دون أية ردة فعل من جانب القائمين على منظومة كرة القدم .

كما أعلن مجلس إدارة الأهلي التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم ألتزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" من قبل ذات اللجنة بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في أجتماع رسمي للاتحاد مع رؤساء الأندية.

وأعلن الأهلي تمسكه بأقامة مبارياته وفقا لترتيب جدول الدوري رافضا اقتراحات اتحاد الكرة بتعديل جدول المسابقة الذي تم إخطار كافة الأندية به وخوض مبارياته بحضور الجماهير وفقًا للشروط التي تم الأتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الأن.