دخل المدرب الهولندي ​بيرت فان مارفيك​ المدير الفني السابق لمنتخب السعودية ، دائرة اهتمام الاتحاد الاماراتي لكرة القدم لخلافة الإيطالي ​ألبرتو زاكيروني​ الذي انتهت مسيرته مع المنتخب مع نهاية كأس آسيا 2019 .

وحسب صحيفة الاتحاد الاماراتية ان المدرب لا يرتبط حاليا بأي فريق باستثناء قيامه بدور المشرف الفني على فريق ​إيندهوفن الهولندي​ الذي يدربه مساعده وتلميذه ​مارك فان بوميل​ .

واضافت الصحيفة ان وكيل مارفيك قد أكد لبعض وسائل الإعلام احتمال عودة المدرب الهولندي لمنطقة الشرق الاوسط لقيادة منتخب الإمارات اذا تم التفاوض معه استعدادا للمنافسة في التصفيات المؤهلة ل​مونديال 2022​ و​كأس آسيا 2023​.

يذكر ان فان مارفيك (66 عاما) اكتسب شهرة واسعة عندما قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما نجح في قيادة المنتخب السعودي الى الوصول لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب دام 12 عاما كما قاد ​المنتخب الأسترالي​ في مونديال روسيا لكنه ودّع البطولة من دور المجموعات.

ويبدو أن الاتحاد الإماراتي ليس المهتم الوحيد بالمدرب الهولندي، مع دخول إيران منافسة في المفاوضات ليحل بديلاً لمدربها السابق كارلوس كيروش، خاصة وأن تصفيات مونديال 2022، ستنطلق في ايلول/سبتمبر 2019.