يتنافس قطبا العاصمة الإسبانية مدريد، ​ريال مدريد​ و​أتلتيكو مدريد​ اليوم السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في ديربي جديد يسيطر عليه الثأر والمواجهات المحتدمة فيما بينهما في آخر 7 سنوات، والتي شهدت الصدام بينهما 28 مرة.  ستكون المباراة هي الاهم في الجولة الثالثة والعشرين من الليغا التي افتتحت امس بلقاء فياريال وبلد الوليد وانتهى بالتعادل السلبي. 

وفي ​إنكلترا​، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة السادسة عشر من ​البريميرليغ​، ابرزها لقاء المتصدر ​ليفربول​ امام بورنموث على ملعب انفيلد، ولقاء فولهام و​مانشستر يونايتد​.

اما في المانيا، يسعى بوروسيا دورتموند إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، عندما يستضيف هوفنهايم، السبت، في المرحلة 21 من الدوري الالماني لكرة القدم، التي تشهد ايضا قمة بين ​بايرن ميونيخ​ وضيفه شالكه في اليوم ذاته. وواصل ​فريق باير ليفركوزن​ نتائجه الايجابية تحت قيادة مدربه الجديد ​بيتر بوش​ وسحق مضيفه فريق ​ماينز​ بنتيجة 5-1. 

وحقّق ​فريق ​روما​​ المطلوب منه وعاد من ملعب مضيفه فريق ​كييفو​ بفوز بنتيجة 3-0 ضمن مباريات الاسبوع الثالث والعشرين من بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالية لكرة القدم. 

وحقّق فريق ​مارسيليا​ فوزا مهما على مضيفه ​فريق ديجون​ بنتيجة هدفين لهدف وذلك في افتتاح مباريات المرحلة 23 ​دوري الدرجة الاولى​ الفرنسية لكرة القدم.

عربيا، حقق فريق ​الهلال​ فوزا في الوقت القاتل على ​الباطن​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي الباطن، ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة ​الدوري السعودي. 

محليا، يواجه الانصار شباب الساحل اليوم على ملعب ​العهد​ في الجولة الرابعة عشر من الدوري اللبناني، كما يلعب العهد امام الصفاء والنبي شيت ضد التضامن صور. 

ونختم مع خبر اخير في مرة القدم،  حيث وصّف مدرب نادي نانت وحيد خليلوزيتش تأكد خبر وفاة اللاعب ​ايميليانو سالا​ بـ"الحقيقة الرهيبة التي سقطت"، داعيا إلى تشكيل الاتحاد المقدس من أجل تحقيق نتائج جيدة في الفترة المقبلة.

وقال مدرب نانت عشية مواجهة نيم ب​الدوري الفرنسي​: "كنا دائما نحافظ على الأمل ونعرف أنه كان مجرد وهم. لقد سقطت الحقيقة الرهيبة".

أضاف خليلوزيتش: "اللاعب سالا سيترك علامة ابدية في الفريق، لقد رأيت العالم يكرم هذا الشخص.  نحن أيضاً نلعب في لحظة حاسمة من موسمنا. لا أعرف كيف ستسير الأمور، لكنني سأحاول إنشاء الاتحاد المقدس بين اللاعبين".

في كرة السلة الاميركية، عزز نادي ​غولدن ستايت​ واريرز صدارته على راس المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​فينيكس صانز​ مسجلاً الفوز رقم 39 له هذا الموسم، بينما تلقى فينيكس الخسارة ال 13 المتتالية وال 46 هذا الموسم بفارق 10 نقاط وبنتيجة 117 – 107، كما عزز ​​ميلووكي باكس​​ صدارته شرقياً بفوزه على ​دالاس مافريكس​ بفارق 15 نقطة وبنتيجة 122 – 107.