تصدّر خبر وفاة اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا عناوين الأخبار ليوم الجمعة بعد أن تم التعرف على هوية الجثة التي عُثر عليها مؤخرًا داخل حطام الطائرة التي كانت تقله من فرنسا إلى إنكلترا الشهر الماضي.

وتهافت لاعبو كرة القدم وحسابات الأندية عبر تويتر بتعزية عائلة اللاعب ومحبيه، بدوره، قرّر نادي نانت الفرنسي حجب الرقم 9 الذي كان يحمله الراحل على قميصه.

عائلة سالا أصدرت بيانا قالت فيه :" نريد أن نتوجه بالشكر إلى كل من دعمنا وساندنا في هذه المصيبة التي تعرضنا لها في حياتنا، ونحن الآن يمكننا الحزن على وفاة نجلنا وأخينا، ونتمنى منكم دائمًا الدعاء لإيمليانو، فبكل الحزن والأسى، نؤكد أن الجثة التي وجدتها فريق البحث والإنقاذ هي للاعب إيمليانو سالا والذي تُوفى عقب سقوط طائرته في بحر المانش يوم 21 كانون الثاني الماضي".

على صعيد آخر، فاز مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير بجائزة أفضل مدرب في الدوري الانكليزي الممتاز لشهر كانون الثاني. وبات سولسكاير أول مدرب لليونايتد يحصل على الجائزة منذ السير أليكس فيرغسون في تشرين الأول 2012، عندما فاز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز.

 

محليًا، و في إفتتاح الأسبوع الرابع عشر من بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، إنتهت المواجهة التي جمعت اليوم الجمعة فريقي ​السلام زغرتا​ و​الإخاء أهلي عاليه​ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب المرادشية في مدينة زغرتا.

عربيًا، تعادل فريقا الفيحاء والاتفاق بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة الدوري السعودي "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين". وتعد المواجهة الأولى للمدرب نور الدين زكري مع نادي الفيحاء، وبلغ عدد الحضور الجماهيري 1315 مشجعا.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات دور نصف النهائي ل​بطولة دبي الدولية الـ 30​ ، تمكن نادي ​الرياضي​ من تخطي نظيره مايتي سبورتس الفيليبيني بنتيجة 89 – 84 وبفارق 5 نقاط فقط. وبهذا الفوز تمكن فريق الرياضي من التأهل الى المباراة النهائية لهذه البطولة، ليواجه نظيره ​بيروت​ الذي تمكن من تحقيق فوزاً كبيراً ومستحقاً على نظيره ​الهومنتمن​ اللبناني بفارق 29 نقطة، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 97 – 68.

 

متفرقات دولية ومحلية:

اعلن نادي النجمة غياب قائده علي حمام عن الملاعب لمدّة 10 أيام بسبب الإصابة.

- إنتشر يوم أمس عبر تطبيق واتساب في إيطاليا فيديو إباحي لمهاجم كالياري الحالي والسابق لكييفو وأودينيزي وفيورنتينا، الفرنسي سيريل تيريو Cyril Théréau عبارة عن دقيقة وبعضة ثوانٍ. وبحسب صحيفة كوريري ديلو سبورت، فإن الفيديو تواجد فيه تيريو صاحب الـ35 عاما مع شخص آخر وفتاة، ووصفته بالإباحي، لكن لم يتم نشره عبر الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي.

- أعلنت ​دولوريس أفييرو​، والدة الدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي، أنها تعاني من سرطان الثدي مجددًا.وفي تصريح لقناة كواترو قالت دولوريس:" لا أحد يعلم بأنني خضعت لعملية ثانية في مدريد، من أجل التعافي من سرطان، انا أقاتل من اجل الحياة".