أكّدت السلطات الإنكليزية أن الجثة التي تم إنتشالها من قعر البحر يوم الأربعاء من الطائرة التي غرقت تعود بالفعل للاعب كرة القدم الأرجنتيني ​ايميليانو سالا​. وكان سالا قد تعرّض لحادث هبوط الطائرة في 21 ​كانون الثاني​ وهو يبلغ 28 عام. وإستغرق التدقيق بالجثة حوالي 36 ساعة قبل أن تتأكد السلطات من أنها تعود للأرجنتيني ولقد تم إعلام اهل الضحية بذلك.

ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​، نجح نادي ​اولمبيك ليون​ من حسم تأهله الى الدور المقبل بفوز مستحق امام ​غانغان​ وبواقع 2-1.

وفي ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​​كأس ملك اسبانيا​​ "كوبا دي راي"، انقاد نادي ريال بييتس الى تعادل مرير امام ​جماهيره​ ضد ​فالنسيا​ وبواقع 2-2. وكان ​ريال بيتيس​ قد تقدم بهدفين قبل ان ينجح لاعبو فالنسيا في العودة الى اجواء اللقاء وخطف هدفين. وبهذا التعادل يدخل ​الخفافيش​ موقعة الاياب في ​الميستايا​ بمعنويات كبيرة حيث نجح في خطف هدفين خارج قواعده.

وتمكن نادي ​لاتسيو​ من تحقيق فوز مهم وثمين امام ​امبولي​ وبواقع 1-0 على ارضية ​ملعب الاولمبيكو. ​ وبهذا الفوز نجح فريق النسور من خطف المركز الرابع مؤقتاً من الميلان.

على صعيد اخر، تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن اجتماع عقد بين الفرنسي ​زين الدين ​زيدان​​ والانكليزي ​ديفيد بيكهام​ مع ​الأرجنتيني​ موريسيو ​بوتشتينو​ مدرب ​​توتنهام​​ الإنكليزي في لندن.

واضاف الموقع أن اجتماع زيدان وبيكهام مع مدرب توتنهام تمحور حول عملية التفاوض معه لتولي مهمة ريال مدريد في الموسم المقبل بدلاً من المدرب الحالي ​سانتياغو سولاري​.

عربيا، سقط ​نصر حسين داي​ أمام ​شبيبة الساورة​ بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن الأسبوع الثاني عشر من منافسات بطولة ​الدوري الجزائري​ للمحترفين لكرة القدم.

كما عاد ​فريق الاهلي​ بفوز مهمّ من ملعب مضيفه ​فريق الحزم​ بنتيجة 4-2 وذلك ضمن مباريات الاسبوع التاسع عشر من بطولة دوري ​كاس الامير​ ​محمد بن سلمان​ لكرة القدم.

محليا، يلعب ​السلام زغرتا​ اليوم امام ​الاخاء​ أهلي عاليه، في افتتاح الاسبوع الرابع عشر من الدوري اللبناني.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 117-95 على ​ممفيس غريزليس​. وسجل راسل ويستبروك 15 نقطة و 13 متابعة و15 تمريرة حاسمة خلال المباراة.

وسجل راجون روندو من مسافة 20 قدما مع انتهاء الوقت ليمنح ​لوس انجلوس ليكرز​ الفوز على ​بوسطن سيلتيكس​ 129-128.


متفرقات دولية:

- نشر النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة له وهو يروّج ل​حزام رياضي​، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. وقال رونالدو معلقا على الصورة: "انا استخدم تكنولوجيا EMS المتقدمة كمكمل للتمرين اليومي. إنها أداة عظيمة لتمرين العضلات المطلوبة. جرب تدريبي!"

- دشنت قطر طريق "المجد" ضمن شبكة طرق متكاملة تخدم ملاعب ​كأس العالم 2022​ التي تستضيفها المنطقة لأول مرة في التاريخ. وسيخدم طريق المجد كافة ملاعب البطولة حيث يتصل مباشرة باستادي ​الريان​ و​لوسيل​ ويسهل الوصول إلى باقي الملاعب الأخرى من خلال اتصاله المباشر بالطرق المؤدية إليها.

- اعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم تعيين المدرب البرتغالي ​كارلوس كيروش​ مدربا جديدا للكافيتيريوس.