بعد انتهاء ​كاس آسيا 2019​، عادت عجلة ​الدوري الإماراتي​ للإنطلاق مجددا مع مرحلة الإياب فيما تتابعت الدوريات في مصر و​السعودية​. دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت في هذه الجولة العربية في كل من الدوريات الثلاث.

ظهور جيد ل​ماميتش​ مع ​الهلال​، مدربان جديدان للأهلي جدة و​الفيحاء​ وجولة إيجابية للإتحاد وأحد

في ظهوره الأول على رأس القيادة الفنية للهلال، نجح المدرب الكرواتي زوران ماميتش في تحقيق فوز مقنع على ​الفتح​ 4-1 بقي من خلاله في صدارة الدوري وهذا الفوز بالطبع أزاح الكثير من الضغوط عن المدرب ماميتش الذي يمكنه الآن العمل من دون ضغط كبير مع الفريق.

وشهد هذا الأسبوع تولي مدربين جديدين لمهامها في الدوري السعودي حيث وصل المدرب الأوروغواني فوساتي الغني عن التعريف لقيادة ​الأهلي​ جدة فيما توصل الفيحاء لاتفاق مع المدرب الجزائري زكري من أجل تولي المسؤولية الفنية للفريق. وكانت الجولة هذه إيجابية للغاية لفريقي ​الإتحاد​ وأحد اللذين يحتلا أسفل جدول الترتيب بعد فوز الإتحاد على ​الوحدة​ 2-0 ووصوله للنقطة رقم 13 فيما وصل أحد إلى النقطة رقم 9 بعد تجاوز ​الإتفاق​ ما يعني بأن الأمور لم تحسم بعد في صراع الهبوط حيث يتوقع المزيد من الإثارة في الجولات القادمة من عمر الدوري.

الأهلي يقلص الفارق مع ​الزمالك​، أزمة جدولة المباريات مستمرة والحضري ينتقل للنجوم

تابع الأهلي ضغطه على الزمالك حيث قلص الفارق معه إلى تسع نقاط مع مباراة أقل بعدما تجاوز وبصعوبة عقبة إنبي 2-1 ليقترب كثيرا من المركز الثاني أيضا الذي يحتله نادي بيراميدز برصيد 42 نقطة لكنه خاض أربع مباريات أكثر من الأهلي. ومع كثرة المباريات المؤجلة، ما زالت أزمة جدولة تلك المباريات مستمرة مع رفض الزمالك وبيراميدز لخوض أي مباراة قبل أن يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة ولم يسفر الإجتماع الذي عقد في مقر الإتحاد المصري بين الإتحاد والأندية إلى حل ما يعني بأن الأمور ذاهبة إلى مزيد من التصعيد. على صعيد آخر، انتقل الحارس المصري المخضرم عصام الحضري إلى النجوم قادما من الإسماعيلي في صفقة جيدة لكلا الطرفين حيث سيساعد الحضري بكل تأكيد النجوم الساعي إلى البقاء لموسم آخر في دوري الأضواء وهو بالتالي سيشكل إضافة فنية هامة له في حراسة المرمى.

صراع رباعي على الصدارة في الإمارات ووضع دبا الفجيرة السيئ مستمر

يبدو بأن مرحلة الإياب من الدوري الإماراتي لكرة القدم ستكون على مستوى عالي خاصة فيما يخص صراع الصدارة حيث هناك أربع فرق تملك كل المقومات من أجل الذهاب بعيدا.

فالمتصدر الشارقة نجح في الفوز على الظفرة 2-1، فوز لم يأت إلا في الدقائق الأخيرة ليصل إلى النقطة رقم 34 مستغلا تعادل العين السلبي أمام الإمارات ليكتفي بالوصول إلى النقطة رقم 29 مع امتلاكه لمباراة مؤجلة فيما انتهت مباراة قمة هذه الجولة بين الجزيرة الثالث وشباب أهلي دبي الرابع بفوز الأخير 1-0 ليتساويا ب28 نقطة وهذا يعني بأنهما قريبان من الصدارة ويملكان حظوظا جيدة لملاحقة العين والشارقة. أما في أسفل الترتيب، فيبدو بأن هبوط دبا الفجيرة إلى دوري الدرجة الأولى مسألة وقت ليس إلا حيث خسر هذه الجولة أمام الوصل 2-1 ليبقى عند النقاط الأربع في المركز الأخير وبفارق 9 نقاط كاملة عن الفجيرة أول الناجين.