بعد انتهاء كأس آسيا 2019 ، عادت عجلة ​الدوري الإماراتي​ للإنطلاق مجددا مع مرحلة الإياب فيما تتابعت الدوريات في مصر والسعودية. لفت النظر خلال هذه الجولة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية فدعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

بيدرو إيمانويل​ ( مدرب ​التعاون​ ): نجح في هزيمة ​النصر​ 3-1 حيث أداء المباراة كما يجب مع البدء بطريقة هجومية تقدم عبرها 2-0 ثم امتص هجمات النصر وعرف كيف يضربه بالهجمات المرتدة ليخرج من المباراة بفوز هام أعاد الثقة للفريق.

بافيتيمبي غوميز​ ( لاعب ​الهلال​ ): رأس حربة الفريق تألق في مواجهة الفتح حيث قاد فريقه لفوز عريض 4-1 سجل من خلالها هدفين حيث استغل بشكل مثالي الكرات التي وصلت له مع لمسة تهديفية لا تخيب أبدا أمام مرمى الخصوم.

أدوار سلبية:

روي فيتوريا​ ( مدرب النصر ): خسر المباراة أمام التعاون 3-1 حيث بدأ المباراة بشكل بطيئ إذ تأخر في النتيجة 2-0 ورغم المحاولات الحثيثة للعودة لكنه فشل في ذلك مع غياب السرعة الهجومية وعدم القدرة على ضبط إيقاع في وسط الملعب.

عمر المزعل ( لاعب ​الفيحاء​ ): الظهير الأيمن للفريق لعب دورا سلبيا للغاية خلال المواجهة أمام القادسية والتي خسرها فريقه 2-0 إذ كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي 0-0 ليتلقى بطاقة حمراء دون أي داعي ويسقط بعدها الفريق بهدفين نتيجة النقص العددي.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

رودولفو أراوابارينا ( مدرب شباب أهلي دبي ): حسم مباراة القمة أمام الجزيرة لمصلحته 1-0. أراوافابينا قرأ المباراة بشكل جيد حيث حد من خطورة الجزيرة الهجومية مغلقا المساحات أمام لاعبي الخصم مع بناء هجمات منظمة وسريعة ما ساعده على الخروج بنقاط المباراة الثلاثة.

مايكل أروتيغا ( لاعب بني ياس ): لاعب الوسط الكولومبي لعب بشكل جيد في مواجهة الفجيرة والتي فاز بها 4-0 حيث سجل الهدف الأول لفريقه كما بدا التفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الفريق مع تمريرات متقنة وتحرك جيد للغاية بكرة ومن دون كرة.

أدوار سلبية:

إيفان هاشيك ( مدرب الفجيرة ): قدم الفريق أداءا كارثيا باعتراف المدرب التشيكي حيث خسر أمام بني ياس 4-0 في مباراة ظهر فيها الفريق من دون طعم ولا لون مع أخطاء دفاعية بدائية وعدم وجود أي أفكار هجومية طوال الدقائق التسعين.

محمد بن يطو​ ( لاعب الفجيرة ): لاعب خط وسط الفريق لم يقدم أي شيئ يذكر في المباراة التي خسرها 4-0 أمام بني ياس مع غياب التمريرات الناجحة بجانب عدم التفاهم مع زملاءه في الفريق وصعوبة افتكاك الكرات من أقدام لاعبي الخصم.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

محمد عودة​ ( مدرب بتروجيت ): في ظهوره الأول على رأس القيادة الفنية للفريق، نجح في تحقيق فوز ثمين على وادي دجلة 1-0 حصد من خلاله ثلاث نقاط ثمينة وجعلت بدايته مع الفريق مثالية ما سيحسن من الوضع المعنوي ويشجع الفريق على حصد المزيد من النقاط.

عمار حمدي ( لاعب الإتحاد السكندري ):سجل هدفين لفريقه أنقذه بهما من تلقي الخسارة أمام المصري حيث انتهت المباراة 2-2، منها هدف أتى عند الدقيقة 91 ما عكس الهدوء الذي تمتع به حمدي وقدرته على ترجمة الفرص نحو أهداف في الأوقات الحاسمة.

أدوار سلبية:

تاكيس جونياس​ ( مدرب وادي دجلة ):تعرض الفريق لخسارة أمام بتروجيت 1-0. جونياس فشل في السيطرة على المباراة مع خسارة معركة الوسط في كثير من الأحيان بجانب غياب الشكل الهجومي للفريق في ظل عجز عن اختراق الدفاع المنظم للخصم.

إيمانويل أجيبتور ( لاعب الداخلية ): تعرض للطرد عند الدقيقة 57 ما جعل فريقه يلعب بنقص عددي امام بيراميدز حيث لم يستطع بعدها الصمود ما جعله يتلقى هدفين قبل النهاية بقليل ويخسر المباراة 2-0 نتيجة طرد اللاعب أجيبتور.