باستطاعة فريق مانشستر سيتي أن يضم نجما بارزا آخر الى صفوفه عما قريب. لم يخف ​داني ألفيس​، الذي يلعب حالياً في ​باريس سان جيرمان​، إعجابه بالمدرب بيب ​غوارديولا​ واعترف بأنه يحب أن يلتئم شمله معه في فريق مانشستر سيتي الانكليزي. كان اللاعب بمثابة اليد اليمنى للمدرب في فريق برشلونة، حيث أتيحت لهما الفرصة لجمع عدد كبير من الألقاب معا.

وأوضح ألفيس في أكثر من مناسبة أنه انبهر من خلال أساليب التدريب والتحسين والتطوير التي تلقاها على يد غوارديولا، وأنه معه بدأ يفهم كرة القدم بطريقة مغايرة. بعد نحو سبع سنوات تحديدا، يمكن أن تتقارب المسارات بينهما مرة أخرى عما قريب. على وجه التحديد، في الصيف وفي ذلك الوقت ينتهي عقد "كانارينو" مع باريس سان جيرمان الذي يضم النجم ​نيمار​.


مثل العديد من زملائه في الفريق، يريد ألفيس مغادرة الفريق الفرنسي، ليجرب حظه في دوري أكثر قوة وفي مشروع أكثر طموحاً بعد أن رأى كيف لا يمكن مع إيمري سابقاً، ولا مع ​توخيل​ حالياً أن ينافس الفريق الباريسي جديا على لقب دوري ابطال اوروبا. بالإضافة إلى ذلك، لا يريد لاعب يوفنتوس السابق "تعليق حذائه" دون أن يلعب في ​البريمييرليغ​. قام فريق فلامنغو بمحاولة الاتصال به لضمان خدماته بتكلفة منخفضة، ولكنه تلقى جملة واحدة "لن يعود ألفيس إلى البرازيل من دون اللعب في بريطانيا".وسيكون مانشستر سيتي وجهته المفضلة، هناك سيلتقي مع غوارديولا الذي يرتاح لأسلوب اللعب الذي يتقنه ألفيس والذي غالبا ما أظهره في برشلونة ويتناسب مع طلبات المدرب.



بالإضافة إلى ذلك لم يبد ​دانيلو​ لاعب ريال مدريد السابق، مقنعاً في استاد الاتحاد ويمكنه أن يقول وداعاً هذا الصيف، بحيث يتم استثمار كايل واكر في الجهة اليسرى، بدون بديل في التشكيلة، حيث يمكن لألفيس تغطية هذه الفجوة بتكلفة منخفضة اذ انه يعرف ما يريده غوارديولا كونه يمتلك عنصر الخبرة، وفي سن الخامسة والثلاثين، لن يكون عائقاً في تبديلاته.

ترجمة صحيفة"السبورت" الإلكترونية