يستهل برشلونة و​ريال مدريد​ الجزء الأول من مواجهة ثلاثية بينهما على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة، عندما سيلتقيان الليلة في ذهاب نصف نهائي ​كأس إسبانيا​، وسط شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي رغم استدعائه للمباراة.

ويقام ذهاب نصف نهائي الكأس بين الغريمين في ملعب "كامب نو" ببرشلونة، على أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب في 27 من الشهر الجاري في ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، ثم في الدوري المحلي في الثاني من اذار المقبل على الملعب ذاته.

وعلى صعيد اخر، ذكرت تقارير صحافية المانية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ال​يويفا​" ستناقش خلال اجتماعها في روما اليوم الاربعاء مقترحا لإلغاء قاعدة الهدف خارج الميدان في الأدوار الإقصائية للمسابقات الأوروبية.

وبحسب صحيفة "Kicker" الألمانية، فإن اللجنة التنفيذية لـ"اليويفا" ستدعو إلى إلغاء قاعدة الهدف خارح الأرض، لاعتبار أن بات من السهل على الفريق الضيف أو الزائر تسجيل الأهداف مقارنة عما كان عليه الحال قبل عقود.

وضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ "الليغ 1"، حقق ​نادي اولمبيك مارسيليا​ فوزاً مهماً امام ​بوردو​ وبواقع 1-0 ليخطف ابناء المدرب ​رودي غارسيا​ 3 نقاط ثمينة جداً عززت وضعيتهم ليقتربوا اكثر من الفرق التي تتنافس على المراكز الاوروبية فيما يواصل بوردو قبوعه في وسط الترتيب.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس المانيا​ "البوكال" ، حقق نادي هيدنهايم مفاجأة من العيار الثقيل بعد ان نجح في ازاحة ​باير ليفركوزن​ خارجاً بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 2-1

كما تأهل فيردر ​بريمن​ إلى ​الدور ربع النهائي​ بعد تغلبه على مضيفه بوروسيا ​دورتموند​ بركلات الترجيح (4-2)، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، بعد انتهاء اللقاء بشوطيه الإضافيين بالتعادل (3-3)..

اسيويا، قلب ​فريق الكويت​ الكويتي تأخره الى فوز ثمين على مضيفه ​فريق الوحدات الاردني​ بنتيجة 3-2 في اطار مباريات التصفيات الاولية لبطولة دوري ​ابطال آسيا​ لكرة القدم.

عربيا، تعادل فريقا ​العين​ و​الإمارات​ من دون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ​استاد هزاع بن زايد​، في ختام الجولة الرابعة عشر للدوري الاماراتي "​دوري الخليج العربي.

وفي المصارعة شهد عرض سماك داون الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثاً غير متوقع تمثل بتلقي "تريبل اتش" صفعة ترددت اصداؤها في القاعة التي اقيم فيها العرض. واتت الصفعة من قبل بيكي لينش بعد مواجهة كلامية حادة مع "تريبل اتش" الذي اتهمها بأنها تخاف مواجهة بطلة سيدات عرض "الرو" روندا روساي.

وتخلل العرض ايضاً معارضة قوية من بطل العالم دانيال براين لفكرة دفاعه عن لقبه في مباراة خماسية وفق شروط "غرفة الاقصاء"، وتحضّر لخوض مباراة قوية ضد جف هاردي اعتبرها سهلة.

وفي باقي المباريات، تغلب الكسندر روسيف وشينسوكي ناكامورا في اول مباراة لهما معاً على لوك غالوز وكارل اندرسون، وراندي اورتن على مصطفى علي، وماندي روز وصونيا ديفيل على ناومي وكارميلا وفريق "ايكونيكس".

وفي كرة السلة تلقى ​نيويورك نيكس​ خسارته ال 14 الممتالية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية و الخسارة ال 43 هذا الموسم من اصل 53 مباراة خاضها حتى الان، حيث سقط النيكس امام ​ديترويت بيستونز​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 105 – 92، في وقت يستمر ​تورنتو رابترز​ بملاحقة متصدر المجموعة الشرقية ​ميلووكي باكس​ بعد فوزه على ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ بفارق 12 نقطة وبنتيجة 119 – 107.

وسقط ​​لوس انجلوس ليكرز​​ بفارق 42 نقطة في المباراة التي جمعته مع ​انديانا بيسيرز​ بواقع 136 - 94، لتكون هذه الخسارة الاكبر في تاريخ ​ليبرون جيمس​ الذي يقود الليكرز في الوقت الحالي بعد عودته من الاصابة.

متفرقات دولية:

- يغيب لاعب ​كرة السلة الاميركية​ ​جون وال​ عن الملاعب منذ شهر ايلول الماضي بسبب الاصابة لكن نادي واشنطن ويزاردز تلقى خبرا سيئا جدا تمثل باصابة اللاعب في وتر اخيل ستبعده عن الملاعب لمدة 12 شهرا.

- اعلنت اليابانية ​ناومي​ ​اوساكا​ المصنفة اولى عالميا انسحابها من ​بطولة الدوحة​ لكرة المضرب بسبب الاصابة.


- نشر لاعب فريق ​يوفنتوس​ ​كريستيانو رونالدو​ صورة على حسابه الرسمي عبر ​إنستغرام​ وهي تُظهره مع حبيبته ​جورجينا رودريغيز​ وإبنه ​كريستيانو جونيور​ وأمامهم كعكة عيده ال34. وعنون كريستيانو الصورة: "34 عاما من الحياة، وحب يوازي حجمه الأرض".