سقط يوم امس فريق ​​باريس سان جيرمان​​ أمام مضيفه ليون بهدفين مقابل هدف، في ملعب ​اولمبيك ليون​، ضمن الأسبوع الثالث والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ "ليغ1".

وجاءت هزيمة الفريق الباريسي في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي أبعدته الاصابة عن الملاعب لمدة عشرة أسابيع، كما جاءت أمام أنظار المدير الفني النروجي لفريق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي ​اولي غونار سولسكاير​.

وفي اسبانيا، اعلن ​نادي ​ريال مدريد​​ نفسه المستفيد الاكبر من تعثرات الجولة 22 من الليغا الاسبانية لناديي ​​برشلونة​​ المتصدر الذي تعادل مع ​فالنسيا​ 2 - 2 و​​اتلتيكو مدريد​​ الثاني الذي خسر امام ​ريال بيتيس​ 0 - 1. ريال مدريد تجاوز ​نادي ​ديبورتيفو الافيس​​ بنتيجة 3 - 0 وقلص الفارق مع المتصدر الى 8 نقاط ومع الوصيف الى نقطتين مما يعني عودته للصراع من جديد.

اما في ايطاليا، عاد نادي ​ميلان​ من ​العاصمة الايطالية​ روما بتعادل ايجابي 1 - 1 امام فريق المدينة ​نادي ​روما​​ لحساب الجولة 22 من ​الكالتشيو​ الايطالي.

في حين، مني ​الانتر​ بهزيمة مريرة اتت على يد ​بولونيا​ بهدف نظيف على ملعب سان سيرو لتزيد من متاعب المدرب لوتشيانو سباليتي.

وعلى صعيد اخر، اعلنت فرق البحث التي تبحث عن ​الطائرة​ التي اقلت اللاعب الارجنتيني اميليانو سالا المنتقل من نانت الفرنسي الى كارديف سيتي الانكليزي رفقة الربان العثور على الطائرة في بحر ​المانش​. المسؤول عن البحث ديفيد ميرنز اكد عبر ​تويتر​ انه تم العثور على حطام الطائرة في بحر المانش نهار الاحد وانه تم ابلاغ عائلتي اللاعب سالا اضافة الى عائلة الربان دافيد ايبوستون.


وفي كرة السلة، سقط فريق ​الهومنتمن​ اللبناني أمام فريق ​ميغتي سبورتس​ الفلبيني بنتيجة 96-89 في لقاء الجولة الثانية من منافسات دورة دبي الدولية لكرة السلة، التي تستضيفها دولة ​الامارات​ العربية المتحدة.

متفرقات دولية:

- أعلن المدير الفني للإفريقي التونسي، ​شهاب الليلي​، استقالته من منصبه، على خلفية الهزيمة المذلة التي تلقا الفريق أمس السبت أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة 8-0 ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

- انسحبت جماهير روما المتشددة "​أولترا كورفا سود​" من مدرجات ​ملعب الاولمبيكو​، حيث خلال المباراة أمام ​ميلان​، احتجاجا على سوء النتائج.وبعدما حضرت الجماهير في بداية المباراة، ورفعت 30 صورة لمشجع روما أنتونيو دي فالكي الذي قُتل عام 1989 قبل مواجهة ميلان، قررت الجماهير المتعصبة الانسحاب جماعيا من الملعب عند الدقيقة 15، مطلقة صافرات الاستهجان ضد اللاعبين.

- نجح الاسباني ​​بيب غوارديولا​​ مدرب مان سيتي الانكليزي في تحقيق ​رقم قياسي​ للفريق بعد الفوز على ​آرسنال​ بثلاثة أهداف للارجنتيني سيرجيو اغويرو مقابل هدف لكوسيلني ضمن الجولة الخامسة والعشرين من ​بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.
موقع أوبتا للاحصائيات اكد أن غوارديولا أصبح ثاني مدرب لمانشستر سيتي يفوز بأربعة مباريات متتالية في الدوري على آرسنال بعد أن فعلها قبله المدرب ويلفريد وايلد في 1936-1937.