ينطلق غدا القسم الثاني من ​دوري الخليج العربي​ من الجولة الـ14 التي تقام على يومين وذلك بعد فترة طويلة من التوقف بسبب تنظيم الإمارات لبطولة ​كأس أمم آسيا 2019​ والتي احرز لقبها ​المنتخب القطري​ للمرة الاولى بتاريخه .

وفي اليوم الاول من الجولة يلتقي دبا مع ​الوصل​، وبني ياس مع ​الفجيرة​، ويواجه ​النصر​ ​عجمان​، وقمة الجولة بين ​الجزيرة​ و​شباب الأهلي دبي​ بينما في اليوم الثاني يواجه المتصدر (الشارقة) ​الظفرة​، والعين مع الإمارات، والوحدة مع كلباء.

ويتصدر الشارقة الدوري بـ31 نقطة، مقابل 28 للجزيرة والعين، و25 نقطة لشباب الأهلي الرابع، وبعده في الترتيب فرق الوحدة وعجمان وبني ياس وكلباء، والنصر والظفرة والفجيرة والوصل والإمارات، وأخيراً دبا في قاع الدوري بأربع نقاط فقط.

وسيظهر في النصف الثاني من الموسم سبعة أجانب يلعبون في الإمارات للمرة الأولى حيث تعاقد النصر مع التشيلي روني فيرنانديز، والبرازيلي جونيور دوترا، بجانب عودة المدافع اللبناني جواد العمري، ايضاً تعاقد العين مع البرتغالي روبن روبيرو مكان المصري حسين الشحات المنتقل إلى الأهلي المصري، في المقابل، وقع أيضاً التونسي صابر خليفة والبرازيلي ماركوس سيلفا لفريق الإمارات بجانب البرازيلي كايو فيليب الذي سبق له اللعب مع الوصل.

ومن التعاقدات الجديدة كذلك ضم فريق دبا الفجيرة للأردني يوسف الرواشدة، والبرازيلي دياغو، في حين غابت التعاقدات عن شباب الأهلي والظفرة والجزيرة وبني ياس والوحدة وعجمان والشارقة وكلباء، كما أن الفجيرة تعاقد مع لاعب النصر البرازيلي صاموئيل روزا، والوصل استعاد لاعبه السابق البرازيلي مينديز من الفجيرة.

ويعتبر نادي العين أكثر المتضررين في الميركاتو الشتوي، حيث رحل عنه مدربه الكرواتي زوران ماميتش المنتقل إلى الهلال السعودي ولم يستقر بعد على أي مدرب جديد .