تعادل يوم امس برشلونة مع ​فالنسيا​ بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الليغا.

وأحرز ليونيل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقتين 39 و64، بينما سجل كيفين جاميرو وداني باريخو هدفي فالنسيا في الدقيقتين 24 و32.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 50 في المركز الأول، فيما صعد فالنسيا للمركز السابع بعدما وصل للنقطة 30

في ​ايطاليا​، سقط يوفنتوس في فخ التعادل أمام نظيره بارما، بنتيجة (3/3)، في المباراة التي جمعت الفريقين بتورينو، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الكالتشيو.

وسجل أهداف يوفنتوس كل من ​كريستيانو رونالدو​ بالدقائق 36 و66، ودانيلي روغاني بالدقيقة 62، فيما أحرز أهداف بارما كل من أنتونيو باريلا بالدقيقة 64 وكواسي جيرفينيو بالدقائق 74 و93.


اما في فرنسا، حقّق فريق ​موناكو​ انتصاره الأول في الدوري على ارضه هذا الموسم، وذلك بعد فوزه على ضيفه ​فريق تولوز​ بنتيجة هدفين لهدف ضمن مباريات الاسبوع الثالث والعشرين من بطولة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم.
وحقّق فريق ريمس فوزا مهما على ضيفه ​فريق مارسيليا​ بنتيجة 2-1.

في حين صعد فريق بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ الى المركز الثاني على جدول ترتيب ​البوندسليغا​ بعد فوزه على مضيفه ​فريق شالكه​ بنتيجة هدفين دون ردّ وذلك في اطار مباريات الاسبوع العشرين من البطولة.

وعلى صعيد متصل، ألمحت إذاعة راديو كتالونيا الى امكانية غياب قائد نادي ​​برشلونة​​ الاسباني ​ليونيل ميسي​ عن مباراة ​الكلاسيكو​ التي ستجمع البرشا امام نظيره ​ريال مدريد​ في ذهاب دور نصف النهائي ل​كأس ملك اسبانيا​.

وكان البرغوت قد تعرض لاصابة خلال مباراة برشلونة أمام ​فالنسيا​ ضمن منافسات بطولة ​الدوري الإسباني لكرة القدم​.

وأوضحت هذه المصادر أن الأرجنتيني يعاني من إصابة في عضلة الفخذ الأيمن، مشيرة الى ان هناك شكوك بالفعل من مدى جهوزيته للمشاركة في المباراة التي ستقام على ملعب كامب نو.

كما كشفت ​شبكة سكاي سبورت​ الاعلامية ان السلوفاكي ​ماريك هامسيك​ لاعب ​فريق نابولي​ الايطالي خاض مباراته الأخيرة مع فريق الجنوب امام ​سامبدوريا​ اليوم بالدوري قبل ان ينتقل للدوري الصيني من بوابة فريق ​داليان ييفانغ​.

محليا، يلعب ​العهد​ اليوم امام الراسينغ في الاسبوع الثالث عشر من الدوري اللبناني، ويواجه الانصار فريق طرابلس ويلعب السلام زغرتا امام ​التضامن صور​ والاخاء امام شباب الساحل.

ونختم مع كرة السلة، فضمن فعاليات ​بطولة دبي الدولية​ الـ 30، حقق نادي ​الهومنتمن​ فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام الجامعة الاميركية من الامارات، حيث تمكن الفريق اللبناني من حسم اللقاء لصالحه بواقع 91 – 77.

سجل ​دنفر ناغتس​ انتصاره السادس على التوايل في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​​مينسوتا تيمبروولفز​​ بفارق نقطة واحدة وبواقع 106 – 107، ليستمر بذلك في صدارة المجموعة الغربية متعادلاً مع ​غولدن ستايت واريرز​ الذي فاز على ​​لوس انجلوس ليكرز​​ بفارق 14 نقطة وبنتيجة 101 – 115.