تستمر عجلة ​الدوري المصري​ والدوري السعودي في الدوران هذا الأسبوع كما ينضم إليهما الدوري الإماراتي بعد انتهاء كأس أمم آسيا 2019 فيما يستمر الدوري القطري في الراحة نظرا لفوز قطر بالكأس الأسيوية. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات عربية لهذا الأسبوع وما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية.

التعاون​ – ​النصر​ ( السبت الساعة 19.15 بتوقيت بيروت ):

يستقبل التعاون صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة مع النصر صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة الثامنة عشر من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. ويطمح التعاون للخروج من النتائج السلبية حيث لم يفز في آخر خمس مباريات فخسر ثلاثة وتعادل في اثنتين مع أداء هزيل أما النصر فهو يريد تشديد الخناق على ​الهلال​ المتصدر والمتقدم عنه بفارق 3 نقاط فقط. ويعلم ​بيدرو إيمانويل​ بأن التركيز الدفاعي هو مفتاح العودة إلى الإنتصارات فهذا كان أكثر ما يميز الفريق لكنه في المباريات الأخيرة ارتكب الفريق الكثير من الهفوات جماعيا وفرديا ما يعني ضرورة قيام كل لاعب بواجباته الدفاعية على أكمل وجه خاصة أن النصر مع المدرب ​هيلدر كريستوفا​ يعد ثاني أقوى خط هجوم في الدوري كما أنه الأقوى دفاعيا إذ لم تهتز شباكه إلا 14 مرة مع تقديم الفريق لكرة قدم جذابة بطريقة السهل الممتنع وهو أمر يجب على التعاون معرفة كيفية مواجهته من أجل تجنب خسارة جديدة.

الجزيرة – شباب أهلي دبي ( الإثنين الساعة 18.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة شباب أهلي دبي صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة في قمة مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويسعى الجزيرة إلى تحقيق ثلاث نقاط من المباراة تبقيه منافسا قويا على الصدارة أمام شباب أهلي دبي فهو يعلم بأن فوزه في هذه المباراة سيجعله يدخل صراع الصدارة بقوة. ومع المدرب داميان هيرتوج الذي يلعب بأسلوب الكرة الهولندية الشاملة، يقدم الجزيرة كرة قدم هجومية من طراز رفيع مع معدل تهديفي بلغ 2.84 هدف في المباراة الواحدة مع تنويع في أسلوب اللعب وقدرة على إيجاد الحلول واختراق دفاعات الخصوم أما شباب أهلي دبي مع المدرب أراوافابينا فهو دائما ما يفضل اللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم مع حسن الإنتشار في وسط الملعب والضغط الدائم على حامل الكرة في تلك المنطقة ثم السعي لبناء الهجمات من دون أي اندفاع غير لازم نحو الأمام أي أننا أمام أسلوبي لعب مختلفين في تلك المباراة فلمن ستكون الغلبة؟

الداخلية – بيراميدز ( الإثنين الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يواجه الداخلية صاحب المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بيراميدز الوصيف برصيد 39 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة الواحدة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. ويعلم الداخلية بأن كل نقطة ستكون هامة في سعيه للهروب من مناطق الخطر والهبوط أما بيراميدز بهو يبحث عن الفوز مع مدربه المؤقت أحمد حسن قبل تولي المدرب رامون دياز المسؤولية الفنية للفريق بعدها خاصة أن المنافسة على اللقب أصبحت نوعا ما صعبة مع ابتعاد الزمالك في الصدارة بفارق 6 نقاط وامتلاكه لمبارتين مؤجلتين.

الداخلية مع مدربه علاء عبد العال سيحاول قدر الإمكان اللعب بشكل دفاعي مع تضييق المساحات وعدم السماح لبيراميدز بفرض أسلوبه الهجومي ثم السعي لضربه بالهجمات المرتدة المنظمة أما بيراميدز فهو سيدخل اللقاء بلا شك ساعيا وراء اللعب الهجومي من أجل التسديل بشكل مبكر ما سريحه في كيفية التعاطي بعدها مع المباراة وهذا مرهون بمدى اللعب بتركيز عالي، تجنب الأخطاء الدفاعية والإستغلال الجيد للفرص الهجومية التي يصنعها الفريق أمام مرمى الخصوم.