تمكّن منتخب قطر من تحقيق لقب بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم في إنجاز تاريخي للعنابي بعد الفوز على حساب ​منتخب اليابان​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الجمعة في ​الإمارات​. وحققت قطر اللقب الأول في تاريخها، هي المنتخب ​العربي​ الأول الذي يحصد اللقب بعد ​العراق​ عام 2007.

أوروبيًا، أسفرت اليوم الجمعة قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة ​كأس ملك إسبانيا لكرة القدم​ عن مواجهة نارية ستجمع بين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في ​كلاسيكو​ سيكون منتظرا، وسيُلعب ذهابا وإيابا.
وستقام مباراة الذهاب على ملعب «الكامب نو» معقل ​الفريق الكتالوني​، في السادس من شهر شباط الجاري، فيما ستقام مباراة الإياب على ملعب «سانتياغو برنابيو» معقل ​الفريق الملكي​، وذلك في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

على صعيد آخر، توفي اليوم الجمعة والد جورجينا رودريغيز، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، بعد صراع مع المرض دام لسنتين.


وأشارت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية إلى أنّ والد جورجينا ويدعى خورجي إدواردو روديغيز Jorge Eduardo Rodríguez قد توفي عن عمر يناهز الـ70 عاما، في مدينة بوينيس أيريس الأرجنتينية في إحدى المستشفيات.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة الاياب ل​بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة​، يواصل فريق ​بيروت​ تألقه بشكل ملفت حيث تمكن من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً امام ​الرياضي​ في المنارة، وانتهت هذه المواجهة بواقع 80 - 75.


أما في كرة المضرب، عبر نجم كرة المضرب الصربي المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش عن فرحته الكبيرة بنتائجه الاخيرة وتوعد منافسيه بالقتال للتتويج بلقب رولان غاروس القادم في شهر حزيران المقبل، وذلك بعدما توج جميع ألقاب الغراند سلام الثلاثة السابقة في ويمبلدون وأميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة.

متفرقات دولية ومحلية:

- قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم نقل مباراة النجمة والصفاء من ملعب صيدا البلدي إلى ملعب طرابلس البلدي والمقرر إقامتها يوم السبت، من أجل فسح المجال للجمهور بالدخول إلى المدرجات، بعد قرار بلدية صيدا بعدم إستقبال الجماهير.
وستقام المباراة في تمام الساعة الـ2:15 ظهرًا.

- يحتفل اليوم أحد نجوم كرة القدم الأرجنتينية غابرييل باتيستوتا Gabriel Batistuta بمناسبة عيد ميلاده الـ50. باتيستوتا شارك في مسيرته كلاعب مع الأندية التي مثلها في 430 مباراة، مسجلا 238 هدفا، ومع المنتخب الأرجنتيني، شارك في 77 مباراة، مسجلا 54 هدفا.

- كشف مدير الاعمال،إيدي هيرن ان لاعبه أنطوني جوشوا بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، قد لا يلعب للدفاع عن لقبه في النزال المحدد على ارض استاد ويمبلي، في 13 نيسان المقبل،كاشفاً عن إمكانية خوض نزال في نيويورك خلال شهر حزيران المقبل.