يسعى اليوم المنتخب القطري الأول لكرة القدم لتحقيق إنجاز تاريخي عندما يتقابل مع نظيره الياباني في المباراة النهائية لكأس آسيا 2019 ب​الإمارات​.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخه التي يبلغ فيها المنتخب القطري المباراة النهائية لكأس آسيا بعد 6 انتصارات متتالية، على ​لبنان​ بثنائية نظيفة، ثم على ​كوريا الشمالية​ بستة أهداف دون رد، ثم على ​السعودية​ بهدفين دون رد في الدور الأول، ثم تغلب على ​العراق​ بهدف نظيف في دور الـ16، وعلى ​كوريا الجنوبية​ بهدف دون رد في ربع النهائي، وفاز على الإمارات برباعية نظيفة في نصف النهائي.

في حين، تسعى اليابان الى تحقيق اللقب الخامس في تاريخها.

اوروبيا، حسم ​ريال مدريد​ تأهله إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا، بفوزه على غيرونا بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مونتيليفي، في إياب الدور ربع النهائي.

تألق كريم بنزيما نجم ريال مدريد في مباراة الليلة بإحرازه هدفين لفريقه في الدقيقتين 37 و43، كما أضاف ماركوس يورنتي الهدف الثالث في الدقيقة 76، بينما سجل بيدرو بورو هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 71.

بدوره فاز لاتسيو على إنتر ميلانو، بركلات الترجيح (4/3)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1/1)، على ملعب سان سيرو، في ربع نهائي كأس ​إيطاليا​، ليصطدم الفريق العاصمي بميلان، في المربع الذهبي.

وسجل شيرو إيموبيلي هدف لاتسيو، في الدقيقة 108، وتعادل ماورو إيكاردي لإنتر بالدقيقة 124، من ركلة جزاء.

عربيا اعلن ​نادي سوانزي سيتي​ الذي يلعب في دوري ​التشامبيونشيب​ الانكليزي عن توصله لإتفاق مع نادي العربي ​القطري​ من اجل ​اعارة​ لاعبه الايفواري ويلفريد بوني للنادي القطري.وسيبقى بوني معارا الى النادي القطري حتى نهاية الموسم الحالي، لينضمّ الى الاجنبي الثاني في الفريق ​فيكتور فاسكيز​ الذي انضم ​لنادي العربي​ قادما من نادي ​تورونتو​ الذي يلعب في ​الدوري الاميركي لكرة القدم.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة الاياب للدوري اللبناني لكرة السلة، تمكن فريق ​الهومنتمن​ من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره هوبس، حيث استضافه الاخير على ملعب مجمع ميشال المر، وانتهت هذه المواجهة بواقع 87 – 71.

تلقى نادي ​غولدن ستايت واريرز​ الخسارة الاولى له في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد 11 انتصار، حيث خسر الواريرز في مباراة العودة الى الاوراكل ارينا، وكان الواريرز قد سقط امام ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 113 – 104، في وقت فاز ​​لوس انجلوس ليكرز​​ بعد عودة نجم الفريق ليبرون جيمس في ​ديربي​ لوس انجلوس على حساب الكليبرز بعد وقت اضافي واحد بفارق 3 نقاط وبنتيجة 123 - 120.

متفرقات دولية:

- أعلن نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني انتقال لاعبه الياباني ​شينغي كاغاوا​ بشكل رسمي الى فريق ​بشكتاش​ التركي، على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

- كتب النجم البرازيلي ​تياغو سيلفا​ رسالة دعم الى زميله ​نيمار دا سيلفا​، الذي تأكد ابتعاده عن الملاعب لعشرة أسابيع بسبب الاصابة.وغرد مدافع ​​باريس سان جيرمان​​ عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": انتظر وكن على ثقة ان الله معك".

- بعد تسجيله هدفين في لقاء اياب الدور ربع النهائي من ​كأس الملك الاسباني​ حقق الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد رقمًا فريدًا في مسيرته الاحترافية. وبهذين الهدفين رفع الفرنسي رصيده من الاهداف مع ريال مدريد الى 209 هدف ويصبح في المركز السادس في ترتيب هدافي ​الفريق الملكي​ متفوقا بهدف واحد على المكسيكي ​هوغو سانشيز​ برصيد 208