انتهت مباريات الدور الستة عشر من كأس لبنان لكرة القدم بتأهل ​العهد​ حامل اللقب بعد الفوز على ​شباب الساحل​ 1-0 و​النجمة​ الذي فاز على التقدم عنقون 6-0 و​الأنصار​ بعد فوزه على الشباب العربي 4-1، بينما فاز ​الراسينغ​ على ​البقاع​ بركلات الترجيح 4-1، السلام زغرتا على ​الشباب الغازية​ 3-2، ​الصفاء​ على الهومنتمن 3-1 بعد اللجوء لأوقات إضافية فيما سقط ​التضامن صور​ أمام ​طرابلس​ 1-0 وفاز ​الأخاء أهلي عاليه​ على الأهلي النبطية 1-0. دعونا الآن نتعرف على أبرز أربعة لاعبين في هذا الدور وأفضل مدرب.

اللاعبين الأفضل:

رضوان كساب ( لاعب الأخاء أهلي عاليه ):

حارس مرمى الأخاء تصدى للعديد من الكرات الخطرة حيث تألق في الذود عن مرماه وإنقاذ شباكه من عدة أهداف محققة وهو ما سمح بعدها لفريقه بالخروج بفوز صعب على الأهلي النبطية 1-0.

علي الحاج ( لاعب النجمة ):

الجناح السريع والشاب للفريق النبيذي ورغم اللعب أمام فريق من الدرجة الثالثة التقدم عنقون والفوز السهل 6-0 لكن الحاج ظهر بشكل جيد في الشق الهجومي وصنع الكثير من الفرص الهجومية كما سجل بنفسه هدفين من الأهداف الستة.

محمد زين طحان ( لاعب الصفاء ):

قدم مباراة جيدة للغاية أمام الهومنتمن حيث أنقذ فريقه من مأزق الخروج المبكر خاصة بعد التأخر 1-0 لكنه عاد وسجل بنفسه هدف التعادل قبل أن يصنع الهدف الثالث لعلي السعدي ويفرض نفسه نجم اللقاء الأول.

محمد حجازي ( لاعب الراسينغ ):

حارس مرمى الفريق قدم مباراة جيدة للغاية حيث تصدى لأكثر من فرصة محققة للتسجيل مظهرا ردة فعل سريعة ورشاقة واضحة لكن الأهم كان تصديه لركلة جزاء ترجيحية ساهمت في تأهل فريقه إلى الدور المقبل.

المدرب الأفضل:

فادي عياد ( مدرب طرابلس ):

لعب المباراة أمام التضامن صور بشكل جيد حيث بدا الفريق منظما من الناحية الدفاعية وظهر كما العادة مترابطا بين خطوطه الثلاث والأهم أنه لم يستهون بالمباراة بل تعامل معها بكل جدية مع رغبة واضحة في الفوز ساعدته على الخروج بفوز ثمين 1-0 وحصد بطاقة التأهل للدور الربع النهائي.