جولة جديدة من ​الدوري السعودي​ و​الدوري المصري​ حفلت بالعديد من الأحداث المثيرة والتي لا بد من التوقف عندها ومعرفة أهم ما حدث في الملاعب الكروية الخضراء في كل من البلدين العربيين.

الهلال​ يغير جهازه الفني، قمة الأسبوع تنتهي بالتعادل وأحد يتابع عروضه السلبية

قام الهلال متصدر الدوري السعودي بخطوة مفاجئة حيث أعلن فسخ تعاقده مع المدرب البرتغالي ​جيسوس​ بسبب عدم رغبته في إكمال موسم جديد مع الفريق وعوضه بالمدرب الكرواتي زوران ​ماميتش​ الذي فسخ عقده أيضا مع العين الإماراتي. وسيتولى ماميتش قيادة الأزرق لمدة موسم ونصف في خطوة يسعى من خلالها الهلال للظهور بأفضل شكل ممكن آسيويا نظرا لخبرة ماميتش في هذا المجال وإنجازاته مع العين آسيويا. على صعيد آخر، انتهت قمة الأسبوع السابع عشر بين الشباب والإتحاد بتعادل سلبي بين الفريقين في مباراة قدم من خلالها الفريقين عرضا جيدا لكنهما أهدرا العديد من الفرص لتبقى الشباك نظيفة.

أما نادي أحد فهو تابع سلسلة خسائرة المتتالية وهذه المرة كانت أمام ​النصر​ 4-0 ما جعله يستمر في المركز الأخير مع 6 نقاط لكنه قام بسلسلة من التغييرات في الجهاز الفني وعلى صعيد اللاعبين الأجانب حيث يأمل في النجاة من الهبوط لكن الأمر لن يكون سهلا نظرا لابتعاده بفارق 9 نقاط عن أول الناجين نادي الفيحاء في ظل تبقي 13 جولة من عمر الدوري السعودي.

التوأم يرحل عن ​بيراميدز​، الأخير يعترض على جدولة مباريات الدوري و​الزمالك​ يدعمه

بعدما فشلا في تقديم أي جديد أو إضافة فنية للفريق، رحل التوأم حسام حسن و​إبراهيم حسن​ عن رأس القيادة الفنية لبيراميدز بعد التعادل 3-3 أمام الزمالك والذي قلص حظوظ الفريق كثيرا في المنافسة على اللقب.

وسيتولى مدير الفريق أحمد حسن تدريب الفريق لفترة مؤقتة قصيرة قبل وصول المدرب الكولومبي رامون دياز الغني عن التعريف لقيادة شؤون الفريق الفنية. في جانب آخر، هناك أزمة مستجدة في الدوري المصري بعدما اعترض بيراميدز على جدولة مباريات الأهلي المؤجلة مطالبا الإتحاد المصري بأن يلعبها كاملة قبل جدولة مباريات مرحلة الإياب المتبقية وخوض المواجهة بينهما وذلك نظرا لمبدا تكافؤ الفرص مهددا باللجوء إلى الإتحاد الدولي لتحقيق مطلبهودعمه نادي الزمالك متصدر الدوري المصري في ذلك الطلب مقابل رفض الأهلي لذلك بسبب مشاركاته الإفريقية ما وضعنا أمام أزمة حقيقية في الدوري المصري لكرة القدم.