تأهل ​برشلونة​،حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، إلى الدور نصف النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه ​اشبيلية​ 6-1 الأربعاء في إياب ربع نهائي المسابقة.

ونجح برشلونة في تعويض تأخره في مباراة الذهاب 0-2 وسجل سداسية كاملة تناوب عليها البرازيلي كوتينيو (13من ركلة جزاء و 53) و الكرواتي راكيتيتش (32) وسيرجيو روبرتو (54) والاوروغوياني لويس سواريز (89) والأرجنتيني ليونيل ميسي (90+2)، أما هدف اشبيلية الوحيد فجاء عن طريق البرازيلي جيليرمي أرانا (68).

وأضاع بانيغا ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعدما تصدى لها حارس برشلونة ياسبر سيليسن.

بدوره،حجز ​نادي ​ريال بيتيس​​ مقعده في ​الدور نصف النهائي​ بعد ان حسم مواجهته امام ​​اسبانيول​​ لصالحه وبواقع 3-1 بعد الاحتكام الى الاشواط الاضافية.

وفي كاس ايطاليا، تأهل ​فيورنتينا​ إلى نصف نهائي كأس إيطاليا بعدما أمطر شباك ضيفه روما بـ7 أهداف مقابل هدف، امس الأربعاء، في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ8 على ملعب أرتيميو فرانكي. سجل أهداف فيورنتينا فيدريكو كييزا "هاتريك"، لويس مورييل، ماركو بيناسي وجيوفاني سيميوني "هدفين"، في الدقائق 7، 18، 33، 66، 74، 77 و89، بينما أحرز ألكسندر كولاروف هدف روما الوحيد، في الدقيقة 28.

كما ودع بطل النسخ الاربع الماضية نادي يوفنتوس المسابقة بالخسارة امام اتالانتا على ملعب اتليتي اتزوري بثلاثة اهداف مقابل لاشيء. وسجل لاصحاب الارض تيموثي كاستانيي ودوفان زاباتا هدفين ليخرج يوفنتوس من المسابقة بطريقة مذلة مثل روما.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، حقق بورنموث فوزا مفاجئا على ضيفه ​تشيلسي​ برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ24.

وجاءت الأهداف عن طريق ​جوشوا كينغ​ هدفين (الدقيقة 47 و74) وديفيد بروكس (الدقيقة 63)، وتشارلي دانييلز (الدقيقة 90+5).

من جهته، لم يكن هدف ساديو ماني كافيا لليفربول لتخطي ضيفه ليستر سيتي وتعادله معه بهدف لمثله مسجلا هاري ماغواير هدف ليستر الوحيد، ليصبح الفارق بين الريدز الاول ومانشستر سيتي الثاني خمس نقاط. وفاز توتنهام على واتفورد 2-1 وتعادل ساوثامبتون مع كريستال بالاس بهدف لمثله.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الفرنسية​، حجز نادي ​​ستراسبورغ​​ مقعده في النهائي بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​بوردو​ وبواقع 3-2.

عربيا، حقق فريق ​الرجاء​ البيضاوي فوزا كبيرا على مضيفه ​الدفاع الحسني الجديدي​ بأربعة أهداف لهدفين في لقاء الفريقين على أرضية الملعب العبدي بالجديدة، ضمن الأسبوع الخامس عشر من منافسات بطولة ​الدوري المغربي​ "البطولة الاحترافية اتصالات المغرب".

متفرقات دولية:

- غلبت الدموع مدرب فريق نانت ​​وحيد خليلوزيتش​​، حزنا على فقدان اللاعب الارجنتيني ​ايميليانو سالا​، الذي تحطمت طائرته في بحر المانش. وفي لحظة حزينة، وتحديدا عند الدقيقة التاسعة، أوقف الحكم المباراة بين فريقي نانت وسانت ايتيان لمدة دقيقة واحدة، وأخذ عشرات الآلاف من الجماهير في ملعب "لا البوجوار" يصفقون بحرارة كبيرة تكريما للاعب المفقود، فيما بكى المدرب وهو جالس في الدكة المخصصة للجهاز الفني.

- تمكن النجم المصري لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​محمد صلاح​ من تحقيق رقما مميزا في مسيرته، وذلك عقب مشاركته في مباراة ​ليستر سيتي​ ضمن منافسات الجولة الـ 24 من ​الدوري الإنكليزي الممتاز. وأوضح موقع"بليتشر ريبورت أن هذه المباراة هي رقم 84 للفرعون الصغير مع الريدز ليكون الاخير أكثر فريق يشارك بقميصه النجم المصري، متفوقا على روما، الذي ظهر معه في 83 مباراة سابقة.

- التقى النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ مشجعة ​يوفنتوس​ ​يلينا دي مارتينو​، كتعويض لها على الضرر الذي لحق بأنفها نتيجة اصابتها بإحدى الكرات التي سددها الدون.