نبدأ مع أهم الأخبار التي شهدها هذا اليوم، حيث أصدر نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي اليوم الأربعاء بيانا عبر موقعه الرسمي كشف فيه عن مدّة غياب النّجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا عن الملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي أمام ستراسبورغ في ​كأس فرنسا​. وأكّد النادي الباريسي أن نيمار سوف يغيب عن الملاعب لمدّة عشرة أسابيع، ما يعني غيابه بشكل مؤكد عن مواجهتي مانشستر يونايتد في الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، أكّد مدرب نادي ​تشيلسي الإنكليزي​ ​ماوريسيو ساري​ أن نجمه البلجيكي إيدين ​هازارد​ سيكون بإمكانه الرحيل عن صفوف البلوز في حال أراد ذلك.
وفي تصريحات نشرتها ​شبكة سكاي​، قال المدرب الإيطالي :" هازارد لديه من السن 28 عاما، وبالتالي إذا ما أراد الرحيل فيستطيع ذلك ". وتابع ساري :" بالطبع أنا أريد أن يحصل العكس، أتمنى أن يبقى، لديه الفرصة ليكون أفضل لاعب في أوروبا خلال هذه الفترة".

و سيكون برشلونة الليلة على موعد مع مهمة صعبة عندما يستضيف إشبيلية على ملعب كامب نو في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس ملك اسبانيا، حيث يحتاج الفريق الكتالوني للفوز بفارق ثلاثة اهداف من اجل التاهل بعدما خسر ذهابا بهدفين للاشيء.

وعلى صعيد آخر، كشفت السلطات البريطانية، اليوم الأربعاء، عن إكتشاف حطام للطائرة التي كانت تقل المهاجم الأرجنتيني إيمليانو سالا Emiliano Sala، أثناء توجهه من فرنسا إلى إنكلترا للإنضمام إلى صفوف كارديف سيتي.

محليًا، تمكّن نادي الأنصار من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس لبنان لكرة القدم، بعد الفوز الذي حققه على حساب الشباب العربي اليوم الأربعاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف. وبهذا الفوز، سيضرب الأنصار موعدا مع ديري ناري سيجمه مع النجمة في الدور ربع النهائي، بعدما فاز النبيذي أمس على التقدم عنقون بنتيجة 6-0. دوره، إستطاع ​العهد​ التأهل للدور ربع النهائي، بالفوز على شباب الساحل بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله محمد قدوح، في اللقاء الذي جمع الطرفين على فؤاد شهاب في جونية.
كما خرج التضامن صور من المسابقة بعد أن هُزم أمام طرابلس بهدف مقابل لاشيء، كما تأهل الصفاء بالفوز على هومنتمان 3-1.

متفرقات دولية:

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي الماتادور الاسباني رافاييل نادال تقاريراً صحافية تؤكد خبر قراره بدخول القفص الذهبي بعد علاقة تربطه لمدة 14 عام مع صديقته فرانسيسكا بيريو وذلك في شهر تشرين الأول.

- كلفت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف لضبط نهائي كأس آسيا 2019 الذي يجمع منتخب اليابان مع منتخب قطر يوم الجمعة المقبل
علق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الأسبق على أحداث المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المنتخب الإماراتي في نصف نهائي كأس آسيا المقام في الإمارات.وغرد آل ثاني على حسابه في موقع تويتر: "استرعى انتباهي خروج الكوتش (المدرب الإماراتي) من الملعب بعد الهدف الثاني واعتقد هذا لا يليق بما أنه المستضيف للبطولة ويترك فريقه في الساحة بدون توجيهات".

- أكد اتحاد WWE على أن المصارع ​دين أمبروز​ سيترك الشركة في شهر نيسان القادم.

- كشفت ادارة نادي ارسنال الانكليزي عن حصولها على خدمات متوسط الميدان الإسباني لنادي برشلونة ​دينيس سواريز​، على سبيل الإعارة وذلك حتى نهاية الموسم الحالي