يتصدر نادي ليفربول الدوري الانكليزي الممتاز بفارق 4 نقاط عن ​مان سيتي​ حامل اللقب ويتصدر لاعبه الدولي المصري ​محمد صلاح​ صدارة الهدافين في البطولة ويملك احد افضل الخطوط الدفاعية والهجومية في البطولة لذا العدة موجودة لعودة ​الريدز​ الى سكة الانتصارات والفوز بلقب البريمرليغ من جديد بعد فترة طويلة من الغياب ولكن.

هذه ال "لكن" موجودة في عالم كرة القدم كونه عالم مليء بالمفاجآت السعيدة والقاسية وكلنا نتذكر اخر موسم للاوروغوياني لويس سواريز مع ليفربول حين كان الفريق بقيادة المدرب براندن ​رودجرز​ الاقرب لتحقيق اللقب لكنه تعثر في الامتار الاخيرة وخسر البطولة لذا لا نقول ان شيئا قد حسم لكن الريدز قادمون وبقوة فهل يستطيع محمد صلاح قيادتهم نحو اللقب المنشود؟

الاسلحة الثقيلة للفوز بالالقاب متوفرة هذا الموسم في ليفربول. فمن حراسة المرمى البرازيلي ​اليسون​ القادم من روما الايطالي الى خط الدفاع قدوم الهولندي فان دايك من ​ساوثمبتون​ اعطى هذا الخط مع تطور مستوى ​غوميز​ و​ارنولد​ و​ريتشاردسون​ ثبات في النتائج اما في خط الوسط فالهولندي فينالدوم ياكل الاخضر واليابس ولا يفسح المجال للفرق الاخرى بالوصول الى المدافعين بسهولة ويساعده في ذلك الانكليزي هندرسون وكيتا او فابينيو او شاكيري اما ثلاثي المقدمة فحدث ولا حرج فلا يستطيع احد ان يقاوم فكرة انه من اخطر اللاعبين الموجودين على الساحة الدولية. من المصري محمد صلاح الذي يزور الشباك في كل لقاء تقريبا ولا يخيب الامال المعلقة عليه الى السنغالي سايدو ماني وصولا الى البرازيلي فيرمينيو الذي يسجل ويتالق كلما كان الفريق بحاجة اليه وفوق ذلك كله هناك مدرب محنك يقرأ المباريات بشكل صحيح ويضع لها الخطط المناسبة. تجاه هذا كله ما الذي قد يمنع الريدز من تحقيق اللقب وسحبه من الانفيلد ؟

المشكلة الاولى هي في الاصابات. فبالرغم من وجود اسماء رنانة على دكة البدلاء في ليفربول امثال شاكيري وكيتا وفابينيو وماتيب ومينيوليه ولوفرين الا ان هؤلاء اللاعبون اظهروا عدم قدرة على حمل الفريق واكمال مسيرة الاساسيين. فلم ننس لقاء ليفربول وولفرهامبتون في كاس الاتحاد الانكليزي حين خسر ابناء المدرب كلوب وخرجوا من البطولة. وفي هذا اللقاء اراح المدرب الالماني ثلاثي الهجوم اضافة الى لاعبين اساسيين لكنه وجد نفسه خاسرا فاقحمهم مما يؤكد عدم مقدرة البدلاء على الفوز بالمباريات حتى ولو امام منافس سهل.

وتاتي هذه المشكلة لتذكرنا باصابة محمد صلاح في نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد وخسارة الريدز بنتيجة 1 – 3 لذا الاصابات لعنة لا يستطيع احد تفاديها.

اما المشكلة الثانية فهي التعثر في لقاءات سهلة تماما كما حصل مع فريق رودجرز في السابق. ففي انكلترا لا تستطيع الاستهانة في اي فريق فالاخير في الترتيب يستطيع ان يخلق المفاجأة ويحقق الفوز عليك ويحرجك ويقصيك من المنافسة على اللقب لذا في انكلترا لا شيء يحسم قبل الاسابيع الاخيرة في الموسم ولكن هل يستطيع صلاح فك هذا النحس هذا الموسم وقيادة سفينة المدرب كلوب الى بر الامان وحرمان غوارديولا ورجاله من لقب جديد في الاراضي الانكليزية ؟