تنطلق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت دولة ​الإمارات​ مباراة حاسمة بين منتخبي قطر والإمارات في نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019، وذلك في ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويلتقي المنتخب الفائز مع ​اليابان​ التي تأهلت إلى النهائي بعد فوزها على ​إيران​ بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


على مقلب آخر، سحبت قرعة الدور الخامس ( الدور الثمن نهائي) من بطولة ​كاس انكلترا​ لكرة القدم، وكانت مواجهة ​​تشيلسي​​ و​مانشستر يونايتد​ الأبرز فيما وضعت ​القرعة​ ​​مانشستر سيتي​​ بمواجهة ​ميدلزبره​ او ​نيوبورت كاونتي​، وهنا النتيجة الكاملة للقرعة.

​بريستول سيتي​ – شريوسبيوري تاون او ولفرهامبتون.

ويمبلدون – ​ميلوال​.

دونكاستر​ روفيرز – كريستال بالاس.

ميدلزبره او نيوبورت كاونتي – مانشستر سيتي.

تشيلسي – مانشستر يونايتد.

سوانزي​ سيتي- بارنيت او برينتفورد.

بورتسموث او كوينز بارك رينجرز- واتفورد.

برايتون​ او ويست بروميتش البيون- ديربي كاونتي.

في سياق اخر اكد نجم الكرة الارجنتينية لنادي ​​برشلونة​​ ​ليونيل ميسي​ ان فريقه سيبذل قصارى جهده للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا في الموسم الحالي.

وصرح ميسي قائلاً :"سنبذل قصارى جهدنا حتى يعود هذا الكأس الجميل والمطلوب إلى ​الكامب نو​، دوري الأبطال هو شيء فريد، أجمل منافسة لعبتها، منافسة مختلفة نريد جميعا أن نفوز بها".

وأضاف :"في كل عام هناك رغبة في الفوز بدوري الأبطال، وكما قلنا منذ بداية الموسم، ​دوري أبطال أوروبا​ هو دائمًا مميز لما يعنيه ونريد العودة للفوز به".



عربيا واصل فريق الأهلي انتصاراته في ​الدوري المصري​ الممتاز، بتغلبه على مضيفه وادي جلة بنتيجة 2-1 فى اللقاء الذي جمعهما على استاد بتروسبورت، في إطار مباريات الأسبوع العشرين للبطولة.

وفي كرة السلة، تمكن نادي ​بيروت​ من قلب الطاولة وتحقيق فوز كبير في المباراة التي جمعته أمام نظيره ​الحكمة​ وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب الشياح بواقع 89 - 66 في ختام المرحلة الثالثة من اياب ​بطولة لبنان لكرة السلة.




متفرقات دولية:

- تسلم النجم الارجنتيني يونيل ميسي جائزة افضل لاعب في ​الدوري الاسباني​ (​الليغا​) عن الموسم الماضي في حفل أقامته صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" المحسوبة على النادي الكتلوني.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أنه من المتوقع أن يبدأ البحث تحت الماء عن الطائرة المفقودة التي كان على متنها لاعب ​كارديف سيتي​ إيميليانو سالا.

- أظهرت دراسة قام بها المركز الدولي للابحاث الرياضية في سويسرا أن ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي هو أكثر أندية ​أوروبا​ فعالية على المرمى بمعدل هدف لكل 4.71 تسديدة.اما ​هادرسفيلد​ تاون الذي يحتل المركز الاخير في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ فهو النادي الأقل فعالية على مرمى الخصم.