اختتمت المرحلة الثانية عشر من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث هزم ​الشانفيل​ الرياضي وتفوق ​الهومنتمن​ على أطلس و​بيروت​ على ​الحكمة​ فيما هزم ​هوبس بيبلوس​ وخلد فريق المتحد إلى الراحة.

صحيفة "السبورت"الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي حيدر​ ( لاعب بيروت ):

لاعب إرتكاز منتخب لبنان استمر في تقديم عروضه الرائعة وآخرها كان أمام الحكمة حيث قام بدابل دابل بعدما سجل 25 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 16 متابعة عكست سيطرته تحت السلة بشكل مطلق بجانب 3 سرقات للكرة و2 بلوك شوت.

باتريك بو عبود​ ( لاعب الهومنتمن ):

يجب التوقف عند الأداء الجيد للغاية الذي قدمه بو عبود أمام أطلس حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه المريح بفارق 22 نقطة. بو عبود سجل 9 نقاط والتقط 10 متابعات مع تمرير كرة حاسمة واحدة، سرقتين للكرة و2 بلوك شوت.

أجنبيا:

دواين جاكسون​ ( لاعب الشانفيل ):

أثبت أنه أحد أفضل الأجانب حاليا في البطولة حيث قاد فريقه للفوز على الرياضي. جاكسون لعب بشكل هادئ مع تركيز كبير مسجلا 31 نقطة بينها 3 ثلاثيات بجانب التقط 9 متابعات وتمرير كرتين حاسمتين لزملاءه، 4 سرقات للكرة و2 بلوك شوت.

ويلي وارين ( لاعب هوبس ):

تابع مسلسل تالقه مع الفريق مثبتا بأنه قائد حقيقي على ارض الملعب ويستطيع الظهور في الوقت الحاسم وهذا ما ظهر جليا في المباراة أمام بيبلوس حيث سجل 26 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 5 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الشانفيل ):

بحنكته وذكائه المعهودين، قرأ مباراة الرياضي بأفضل طريقة ممكنة وهزمه في ديك المحدي ليتصدر الدوري. ورغم غياب لاعب ارتكازه آتر ماجوك، عرف أبو شقرا كيف يتعامل مع المباراة ويجد التوليفة المناسبة التي نجحت في إسقاط الرياضي وخطف الصدارة منه.