نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، حيث تأهل منتخب ​اليابان​ إلى المباراة النهائية، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على حساب منتخب إيران بنتيجة 3 اهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفان على ملعب هزاع بن زايد.

وفي كرة القدم الأوروبية، فجّر الصحفي غويام بالاغ مفاجأة عن السبب الحقيقي وراء رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد.
وذكر موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن بالاغ صرح بأن رونالدو فضّل الرحيل عن صفوف ريال مدريد بعدما علم برغبة فلورنتينو بيريز رئيس الريال في تقليص قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرتغالي مع النادي الملكي. وأكد أن رونالدو شعر بأن تقليص قيمة الشرط الجزائي في عقده هى سبب يدفع الريال لإظهار عدم احتياجه لرونالدو في صفوفه.

وفي سياق اخر كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​، لاعب نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، سيغيب عن الملاعب حتّى نهاية شهر آذار المقبل، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة ستراسبورغ ببطولة كأس فرنسا منتصف الأسبوع الماضي.

وبهذا الغياب، لن يلعب النجم البرازيلي أمام ​مانشستر يونايتد​ ذهابا وإيابا في الدور السادس عشر من بطولة ​دوري أبطال أوروبا.

عربيًا، أكّدت صحيفة "أثلتيك" أن النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو Sebastian Giovinco بات قريبا من الإنضمام إلى صفوف الهلال السعودي خلال الفترة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الذي يبلغ من السن حاليًا 32 عاما، ترك معسكر فريقه تورنتو الكندي تمهيدا للسفر إلى السعودية والإنتقال رسميا للهلال.

وفي كرة المضرب، إستطاع الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ أن يحافظ على صدارته لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين بعد فوزه بلقب بطولة استراليا المفتوحة برصيد 10955 نقطة، كما حافظ رافايل نادال الذي وصل الى المباراة النهائية في البطولة نفسها على مركز الوصافة، بينما تقدم كل من الكساندر زفيريف، خوان مارتن ديل بوترو وكيفين اندرسون مركز واحد لكل منهم، ليتراجع بذلك اللاعب السويسري روجيه فيدرر الى المركز السادس.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت صحيفة تيمبو الإيطالية عن ورقة وُجدت في إحدى المطاعم بمدينة ميلانو كان قد نسيها المدير الرياضي في نادي يوفنتوس فابيو باراتيتشي حيث كُتب عليها أسماء بعض اللاعبين الذين يخطط يوفنتوس للتعاقد معهم في الفترة المقبلة.ومن ضمن الأسماء التي كانت موجودة نجم روما الشاب نيكولو زانيولو ونجم ​لاتسيو​ سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ونجم فيورنتينا فيديريكو كييزا ومدافع جنوى كريستيان روميرو.

​​​​​​​

- إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي تجمع الأخوين ​نبيل بعلبكي​ عضو الجهاز الفني في نادي الأنصار ويوسف بعلبكي مدير نادي الصفاء، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب بحمدون ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة القدم والتي إنتهت بفوز الأخضر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

- شهدت مباراة لاتسيو ويوفنتوس يوم أمس إثارة كبيرة في الدقائق الأخيرة منها بعد حصول يوفنتوس على ركلة جزاء ليحقق البيانكونيري الفوز من خلالها بنتيجة 2-1، بعدما كان متأخرا بهدف مقابل لاشيء.وبعد أن أطلق الحكم صافرته معلنا إحتساب ركلة جزاء لليوفي، توجه البرازيلي ​لوكاس ليفا​ نجم خط وسط لاتسيو نحو مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني وقال له:" هكذا يحصل دائما أمامكم".