نبدأ مع الدوري الايطالي حيث سيطر التعادل السلبي على لقاء قمة الجولة 21 من ​الكالتشيو​ بين ​ميلان​ وضيفه نادي ​نابولي​ على ​ملعب السان سيرو​ معقل ​الروسونيري​.

وسيكون يوفنتوس امام فرصة توسيع الفارق مع نابولي الثاني الى 11 نقطة في حال حقق الفوز على ​لاتسيو​ الليلة في ملعب الاولمبيكو.

وفي اسبانيا، عمق فريق ​فالنسيا​ من معاناة فريق ​فياريال​، بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي اقيمت بين الفريقين في ملعب "ميستايا. ويواجه اليوم برشلونة فريق جيرونا خارج الديار، ويلعب ​ريال مدريد​ ضد اسبانيول في اهم مباريات الجولة العشرين.

وفي الدوري الفرنسي، واصل فريق ​موناكو​ عروضه المخيبة، بخسارة جديدة خارج أرضه أمام فريق ​ديجون​، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب "غاستون جيرارد" ضمن الأسبوع الثاني والعشرين.

بدوره، اكتفى نادي ​اينتراخت​ ​فرانكفورت​ بالتعادل الايجابي 2 - 2 امام مضيفه ​نادي فيردر بريمن​ لحساب ​الجولة 19​ من ​البوندسليغا​ الالمانية.

واكمل نادي ​ويمبلدون​ متذيل ترتيب الدرجة الثانية الانكليزية سلسلة المفاجآت التي شهدها الدور الرابع من ​كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ واطاح بضيفه الثقيل نادي ​ويست هام​ من البطولة وهزمه بنتيجة 4 - 2.

ويست هام رافق ​نادي ايفرتون​ الذي بدروه خسر امام ​ميلوال​ وودع البطولة في مفاجأتين مدويتين في هذا الدور اذ كان من المتوقع ان يمر فريقا البريمرليغ الى الدور المقبل دون عناء يذكر لكن يبدو ان مسابقة كاس الاتحاد لا تؤخذ على محمل الجد من الفرق التي تصارع على مقاعد اوروبية او حتى تفادي الهبوط

عربيا، حقق فريق ​النجم الساحلي​ التونسي فوزا مهما على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين نظيفين، في المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، واضعا قدما في نصف نهائي بطولة كأس الأندية العربية "​كأس زايد للأندية الأبطال.

محليا يلعب الانصار امام الصفاء اليوم في ختام الاسبوع الثالث عشر من الدوري اللبناني.

في كرة المضرب، سيلتقي نوفاك ديوكوفيتش مع رافاييل نادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة اليوم في مباراة تعني أكثر من مجرد مواجهة بين لاعبين كبيرين.

وسيخوض اللاعبان المباراة وهما في قمة تألقهما حيث خسر المصنف الثاني نادال 6 أشواط فقط أمام اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس قبل أن يتنازل المصنف الأول ديوكوفيتش عن 4 للفرنسي لوكا بوي.

في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حقق غولدن ستيت ووريورز، الفوز 115-111 على مستضيفه بوسطن سيلتيكس الليلة الماضية.

وجاءت النتائج الاخرى كما يلي:

سبيرز 126-114 نيو أورليانز بليكانز.

ممفيس غريزليز 106-103 إنديانا بيسرز.

بليزرز 120-111 هوكس.

متفرقات دولية:

- نفى رئيس مجلس إدارة نادي ​الهلال​ السعودي محمد بن فيصل جملة وتفصيلا ما تردد عن استغنائه عن المدرب ​خورخي جيسوس​، معتبرا أن هناك من يحاول زعزعة استقرار الفريق.

- هاجم وزير داخلية ​ايطاليا​ المعروف بتشجيعه لنادي ​ميلان​ ماتيو سالفيني الأرجنتيني غونزالو ​​هيغواين​​ الذي ترك ​الروسونيري​ وفضل الانتقال إلى ​​تشيلسي​​ الانكليزي خلال ​فترة الانتقالات الشتوية​ الحالية.موقع كالتشيو ميركاتو نقل تصريحات أوبيردان وقال "انا سعيد بمغادرة هيغواين لصفوف الروسونيري هذا الشتاء لانني لا احب المرتزقة".

سجل الفرنسي أنطوان ​​غريزمان​​ لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني هدف فريقه الاول في مرمى ​خيتافي​ لحساب الجولة 21 من ​الليغا الاسبانية​. صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ اكدت ان غريزمان يحتاج هدفا واحدا ليصبح خامس هدافي الفريق عبر التاريخ متساويا مع النجم السابق للفريق ​فرناندو توريس​ بحيث اصبح رصيد بطل العالم 128 هدفا مع ​الروخي بلانكوس.

- توفي المهاجم السابق لمنتخب ​الكونغو الديمقراطية​ ​بيار نداي مولامبا​، صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة من نهائيات ​كأس أمم إفريقيا​، امس السبت في ​جنوب افريقيا​ حيث كان يتلقى العلاج.