نبدأ مع كرة القدم، فضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا"، واصل نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ مطاردة المتصدر برشلونة بخطى حثيثة حيث نجح في حسم ديربي مدريد الصغير امام جاره ​خيتافي​ وبواقع 2-0 ليخطف نقاط المباراة الثلاث.

وحقق نادي ​​اشبيلية​​ فوزاً كبيراً امام ​ليفانتي​ وبواقع 5-0 ليفرض ايقاعه الهجومي في الشوط الثاني. وقدم لاعبو المدرب بابلو ماشين اداء رائعا استحقوا من خلال نقاط المباراة الثلاث ليواصلوا ضغطهم على ريال مدريد.

وفي انكلترا، حسم نادي مانشستر سيتي تأهله الى الدور المقبل من ​كاس الاتحاد الانكليزي​ بفوز عريض امام ​بيرنلي​ وبواقع 5-0.

وفي اهم النتائج الاخرى، حسم نادي ​واتفورد​ تأهله بعد ان حقق الفوز امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع 2-0.

اما في المانيا، عزز نادي ​بوروسيا دورتموند​ من صدارته بفوز كاسح امام ​هانوفر 96​ وبواقع 5-1 ليواصل اسود الفيستفالين تربهم على عرش الصدارة وبفارق مريح.




محليا، وضمن منافسات الاسبوع الأول من مرحلة الإياب لبطولة لبنان لكرة القدم (الجولة 12​)، حقق ​​النجمة​​ فوزاً مهماً على ​الراسينغ​ بيروت بنتيجة 2-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب صيدا البلدي.

وبهذا الفوز المهم، واصل النجمة ضغطه الى المتصدر العهد، اذ اضاف 3 نقاط الى رصيده ليصبح 29 نقطة، في حين تجمد رصيد الراسينغ عند النقطة 8 في المركز 11.

وفي مباريات اخرى، فاز الشباب الغازية على السلام زغرتا 3-1, وتعادل شباب الساحل امام التضامن صور 2-2. وفاز الاخاء أهلي عاليه على طرابس بهدف نظيف.

وفي كرة المضرب، توجت اليابانية ناومي أوساكا ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى «الغراند سلام»، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 7 - 6 و7 - 2 و(5 - 7) و6 - 4 في المباراة النهائية التي استمرت ساعتين و27 دقيقة اليوم (السبت) في ملبورن.

اما في كرة السلة، وضمن منافسات ​الجولة 12​ من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، نجح هوبس في خطف فوزاً مهماً من ضيفه ​بيبلوس​ بنتيجة 64-62 في المباراة التي اقميت على ملعب ميشال المر الرياضي.

متفرقات دولية:

- في خطوة هي الأولى من نوعها في عالم كرة القدم، عين فريق ​وينغيت أند فينشلي​، المنافس بدوري الدرجة السابعة الإنكليزي، "​روبوت​" كمدير فني جديد.ويتواجد المدرب الجديد داخل صندوق يقوم أحد أعضاء الجهاز الفني باصطحابه إلى التدريبات وغرف خلع الملابس ليقوم باختيار اللاعبين للمبارة وتقييم حالاتهم.

- استكملت عائلة اللاعب المفقود إيميليانو سالا عمليات البحث عنه وكابتن الطائرة دايف إيبوتسون صباح يوم السبت، بعد أن كانت السلطات العامة قد أعلنت عن إيقافها البحث، مشيرة إلى أن فرص نجاتهما شبه معدومة. ويقود المبادرة عائلة سالا وأحبائه في الأرجنتين، بمساعدة من منظمة متخصصة في البحث. وقد انطلق أكثر من 1800 شخص في تمام الساعة 14:30 يوم السبت، بعد أن جمعوا مبلغ 155285 يورو لتغطية تكاليف البحث.

- استقر ​الاتحاد السوري​ لكرة القدم على ​​فجر ابراهيم​​ لتولي مهمة تدريب المنتخب في المرحلة المقبلة، عقب تعيينه بشكل مؤقت لقيادة مباراة ب​كأس آسيا​ 2019.