نشرت الوكالة الصحفية الفرنسية تقريرا مفصلا عن نهائي السيدات في ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب وجاء فيه ان التشيكية ​بترا كفيتوفا​ المصنفة سادسة تريد مفاجأة منافستها اليابانية ​ناومي أوساكا​ الرابعة بهجوم مبكر وكاسح السبت بهدف مزدوج،الفوز بلقب فردي السيدات في نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، وانتزاع الصدارة في التصنيف العالمي الذي سيصدر الإثنين.

وتبدو كفيتوفا في أعلى مستوى لها حيث حققت حتى الآن 11 فوزا متتاليا، وكانت حاسمة في ملاعب ملبورن فلم تخسر أي مجموعة، ولم تترك لمنافساتها فرصة جرها لخوض شوط فاصل.

وتخوض التشيكية البالغة 28 عاما أول نهائي في بطولة كبرى بعد إصابتها عام 2016 بقطوع بالغة في أصابع اليد اليسرى التي تلعب بها، إثر اعتداء بسكين لص حاول سرقة منزلها.

وفي تصريح لكفيتوفا قالت فيه: "ربما يكون لهذا النهائي نكهة خاصة نظرا لما عشته في الفترة الأخيرة".واضافت:"ناومي في أوج مستواها، إنها في حالة جيدة جدا. إنها منافسة قوية وأنا أيضا. لذا أعتقد بأن الأمر يتعلق بمن سيأخذ النقطة الأولى ويدفع الآخر قليلاالى الخلف".

وتابعت:"أواجه أفضل اللاعبات في العالم، واضطر في معظم الأوقات لخوض ثلاث مجموعات. إنها أشبه بمعركة إرادة وتصميم في هذه المرحلة".

اما اليابانية ناومي أوساكا فقد صرحت قائلة:"بالتأكيد، أنها قضية كبرى بالنسبة إلي، أنه أحد الأهداف الكبرى التي فكرت بها بعد أن علمت أن ذلك ممكنا بعد ربع النهائي".وأضافت :"لكن، أهم أهدافي هو الفوز بالبطولة. التصنيف يأتي لاحقا. لدي نزعة لتقديم ما هو أفضل إذا ركزت على هذا الهدف".