أعلنت رابطة الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين أن نجمي لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس، و​ميلووكي باكس​ اليوناني يانيس انتيتوكونمبو سيكونان قائدين لفريقي مباراة كل النجوم "أول ستارز" التي ستقام في 17 شباط في تشارلوت بكارولاينا الشمالية.

وسيشارك جيمس للعام الـ 15 على التوالي في المباراة التي تجمع سنويا أفضل اللاعبين في البطولة الأميركية، بعد أن حصل على أعلى نسبة في تصويت المنطقة الغربية (يشارك فيه الجمهور واللاعبون والصحافة)، فيما جاء اليوناني المتحدر من أصول نيجيرية في مقدمة تصويت الشرقية.

وبموجب الصيغة الجديدة المعتمدة اعتبارا من 2018، سيختار قائدا الفريقين أربعة لاعبين من قائمة الـ 8 الأساسيين الآخرين الى جانبهما في المباراة، دون الأخذ بالاعتبار الى أي منطقة انتموا.

وفي المنطقة الغربية، هناك صانع ألعاب ​غولدن ستايت​ ووريرز ​ستيفن كوري​ وزميله ​كيفن دورانت​، وجناح أوكلاهوما سيتي ثاندر ​بول جورج​، وافضل مسجل في البطولة جيمس هاردن صاحب 61 نقطة الأربعاء خلال فوز فريقه هيوستن روكتس على مضيفه ​نيويورك نيكس​ (114-110).

وفي الشرقية، تم اختيار لاعب ارتكاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الكاميروني ​جويل إمبيد​، صانع ألعاب ​بوسطن سلتيكس​ كايري إيرفينغ، كاوهي لينارد (تورونتو رابتورز) وكيمبا ووكر (تشارلوت هورنتس).

وسيغيب عن مباراة كل النجوم هذا العام أنطوني ديفيس (نيو أورليانز بيليكانز) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، والفائز بلقب الدوري ثلاث مرات دواين وايد (ميامي هيت) الذي يخوض في سن الـ 36 موسمه الأخير في الدوري.

لكن أسماء هؤلاء يجب أن تظهر في قائمة الاحتياطيين الـ 14 الذين سيختارهم مدربو الفرق الـ 30 المشاركة في الدوري، وسيتم الكشف عنها في 31 كانون الثاني الحالي.

وفي 7 شباط، سيتم الاعلان عن تشكيلتي "فريق جيمس" و"فريق يانيس"، ويحق لقائدي الفريقين اختيار أي لاعب من الأساسيين ثم من الاحتياطيين.

ولم يشارك ليبرون جيمس مع فريقه منذ تعرضه للاصابة في العضلات الضامة يوم عيد الميلاد في 25 كانون الأولالماضي، لكن من المتوقع أن يكون جاهزا لمباراة كل النجوم بعد أن عاود التدريب هذا الأسبوع، وقد يشارك في مباراة الأحد (ضد فينيكس صنز).

* الاساسيون في مباراة كل النجوم:

- قائدا الفريقان:

ليبرون جيمس: حصل على 4,62 ملايين صوت

يانيس أنتيتوكونمبو: حصل على 4,37 ملايين صوت

اللاعبون الأساسيون:

ستيفن كوري وكيفن دورانت (ووريرز)، جويل إمبيد (سيكسرز)، بول جورج (ثاندر)، كايري إيرفينغ (سلتيكس)، جيمس هاردن (روكتس)، كاوهي ليونارد (رابتورز) وكيمبا ووكر (هورنتس).