انتهت مباراة القمة في ​الدوري المصري​ بين ​الزمالك​ و​بيراميدز​ بالتعادل 3-3 وذلك في المباراة التي استضافها ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة ضمن المباراة المؤجلة من فعاليات الجولة التاسعة. المدير الفني للزمالك ​كريستيان غروس​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​عمر السعيد​ كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني لبيراميدز ​حسام حسن​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي كينو، ​عمر خريبين​ وسيفونيس في خط الهجوم.

الشوط الأول:

الزمالك بدأ المباراة بشكل مثالي حيث لعب مهاجما وحاول خطف هدف مبكر مع تحركات جيدة من طرفي الملعب ما أجبر لاعبي بيراميدز على الرجوع لامتصاص البداية القوية للزمالك الذي نجح في افتتاح التسجيل بعد تسديدة رائعة من فرجاني ساسي عند الدقيقة 8. بعدها حاول بيراميدز الرد فتقدم بخطوطه أكثر للأمام وسعى إلى التحرك هجوميا مع الثلاثي في الأمام ودعم من ثلاثي خط الوسط أما الزمالك فهو لم يتراجع للخلف بل حاول الإمساك بوسط الملعب وعدم السماح للخصم بمحاصرته في الخلف أو نقل الكرات بالثلث الدفاعي لكن تراوري نجح في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 15 ليعيد الأمور لنقطة الصفر. إيقاع المباراة هدا قليلا حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع كرات هجومية متبادلة من الفريقين واعتماد كل واحد منهما لسلاح الكرات العرضية خاصة بيراميدز مع نشاط واضح من ​عبدالله السعيد​ في وسط الملعب. وفي لحظة قلة تركيز من مدافعي الزمالك، نجح كينو في تسجيل هدف التقدم لبيراميدز عند الدقيقة 37 لكن الزمالك رد بشكل سريع عبر ​محمود علاء​ عند الدقيقة 41 لتصبح النتيجة 2-2 ومعها ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

الشوط الثاني:

مدرب بيراميدز حسام حسن دفع بعمر جابر بين الشوطين مكان سيفوينتس لتنشيط الشق الهجومي أكثر وإعطاءه السرعة المطلوبة بينما حاول الزمالك البقاء نشطا في الشق الهجومي ليقوم حسام حسن بتبديله الثاني مع إدخال الصفقة الجديدة بينافينتي مكان محمد قفشة في وسط الملعب وهذا ما أعطى الفريق المزيد من الحيوية لكن المباراة أصبحت مفتوحة أكثر مع مساحات موجودة في وسط الملعب من قبل الفريقين نتيجة اندفاع كليهما للهجوم لكن الزمالك كان منظما اكثر مع تقارب واضح بين الخطوط الثلاثة وهو ما سمح له بتسجيل هدف ثالث عبر فرجاني ساسي عند الدقيقة 66 وضع الزمالك في المقدمة والذي استمر في شخصيته القوية مع انتشار جيد في وسط الملعب ما جعل بيراميدز يرد فقط بمحاولات فردية وتحديدا عبر كينيو في الجهة اليسرى. الزمالك تعرض لضربة قوية بطرد لاعبه ​عبدالله جمعة​ عند الدقيقة 70 ليتحرك غروس ويجري تبديله الأول بدخول ​محمد عبد السلام​ مكان ابراهيم حسن لتغطية النقص العددي ومن ثم بعدها خروج قائد الفريق محمد ابراهيم ودخول محمد عنتر وهو ما أعطى السيطرة على خط الوسط مجددا لبيراميدز الذي تقدم للامام واعتمد على الكرات العرضية والإختراقات من الاطراف لينجح عمر خريبين في تسجيل هدف التعادل 3-3 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق لتمر بعدها الامور رغم محاولات زملكاوية لم تسفر على أي شيئ وينتهي اللقاء تعادل إيجابي 3-3.

ملاحظات عامة:

1-لم يتعامل المدرب السويسري غروس بشكل جيد بعد الطرد ويمكن القول بانه ساهم في كشف خط وسطه نتيجة تبديل خاطئ فإخراج قائد الفريق محمد إبراهيم وإدخال محمد عنتر صاحب النزعة الهجومية والفريق متقدم 3-2 ويلعب بعشرة لاعبين، لم يكن أمرا جيدا وسمح لبيراميدز بإعادة السيطرة على خط وسط الملعب ليسجل بعدها هدف التعادل.

2-قدم لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي اداءا مميزا للغاية وهو كان نجم اللقاء الاول إذ ناهيك عن تسجيله لهدفين اثنين لكنه قام بعمل مميز في وسط الملعب فتحرك في كل مكان بكرة ومن دون كرة مع مساهمات هجومية بالجملة ليثبت بالفعل انه أحد أفضل لاعبي الدوري المصري هذا الموسم إن لم يكن افضلهم.

3-وفت المباراة بوعودها حيث كان ينظر إليها أنها مباراة قمة وبالفعل كانت كذلك مع لعب هجومي واضح من كلا الفريقين. لكن بهذا التعادل، تعقدت مهمة بيراميدز في المنافسة على الدوري حيث بقي الفارق بينه وبين الزمالك 3 نقاط مع امتلاك الزمالك لثلاث مباريات مؤجلة أي إمكانية رفع الفارق إلى 12 نقطة.