ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ "كاربوا كاب"، تمكن نادي ​​تشيلسي​​ من حجز مقعده في نهائي البطولة بعد ان حسم قمته امام ​​توتنهام​​ هوستبيرز بضربات الترجيح وبواقع 4-2. وكانت المباراة انتهت بوقتها الاصلي بفوز تشيلسي وبواقع 2-1 وفي مجموع المبارتين بالتعادل وبواقع 2-2 بعد فوز السبيرز في موقعة الذهاب. وبهذا الفوز حجز ​البلوز​ مقعدهم في النهائي الى جانب مانشستر سيتي في موقعة كبيرة ستكون منتظرة.


وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس فرنسا​، حجز ​نادي اولمبيك ليون​ مقعده في الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​اميان​ وبواقع 2-0. وقدم لاعبو ليون مباراة كبيرة وخصوصاً في الشوط الاول حيث نجحوا من خطف هدف الفوز.

وفي ​كاس ملك اسبانيا​، حقق ​ريال مدريد​ الفوز على حساب جيرونا باربعة اهداف مقابل هدفين، في ذهاب الدور ربع النهائي على ملعب سانتياغو ​بيرنابيو​.

وسجل اهداف الميرنغي كل من ​لوكاس فاسكيز​ و​سيرجيو راموس​ هدفين وكريم بنزيما.

وفي سياق اخر، اشارت صحيفة ليكيب الفرنسية الى انه وبعد ساعات قليلة على ​اقالة​ المدير الفني الفرنسي لنادي ​موناكو​ ​تيري هنري​، توصل المسؤولون في النادي الفرنسي الى اتفاق مع المدرب السابق للفريق ​ليوناردو جارديم​، ليعود جارديم ويقود الجهاز الفني لموناكو بعد 3 اشهر ونصف فقط من مغادرته الفريق.

وفي كأس آسيا 2019، تقام اليوم مباراتين في الدور ربع النهائي من المسابقة، الاولى بين ​كوريا الجنوبية​ وقطر والثانية بين الامارات واستراليا.





عربيا،انتهت قمة ​الزمالك​ مع منافسه على صدارة ​الدوري المصري​ نادي بيراميدز بالتعادل 3 - 3 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بتروسبورت وهي مؤجلة من الإسبوع التاسع للبطولة.

محليا، تبدأ اليوم مرحلة الاياب من بطولة لبنان لكرة القدم بمباراة العهد والبقاع على ملعب صيدا.

وفي كرة السلة،فاز فريق ​غولدن ستايت ووريورز​ 126-118 على فريق واشنطن ويزيردز ضمن منافسات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​برشلونة​ الاسباني ان لاعبه السنغالي موسى واغي سيتعرض لعقوبة الايقاف لمدة 4 مباريات بعد ان ضرب احد المشجعين لنادي ايخيا الذي وجه له بعض الاهانات.

- قدم نادي ​تشيلسي​ الانكليزي مهاجمه الجديد ​غونزالو هيغوايين​ الى جماهيره في ملعبه الشهير المسمى "ستامفور بريدج"، قبيل ملاقاة فريق توتنهام، في اياب نصف نهائي ​كأس رابطة المحترفين الإنكليزية.

- نشر الحساب الرسمي لبطولة ​كأس آسيا 2019​ عبر موقع "تويتر" صورة لمصور عراقي يبكي بعد خروج منتخب بلاده أمام نظيره القطري في الدور الـ 16 للبطولة القارية.وجاءت الصورة مرفقة بتعليق يقول: "شغف. وطنية. تأثُر، في كثير من اللحظات كرة القدم تدفعنا للبوح بكل عواطفنا