نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، حيث نجح منتخب اليابان في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز الذي حققه اليوم الخميس على حساب ​منتخب فييتنام​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفان على ملعب ستاد آل مكتوم في نادي النصر ضمن منافسات الدور ربع النهائي. وسيواجه الساموراي في الدور نصف النهائي ​منتخب ايران​ الفائز على الصين بنتيجة ثلاثة اهداف للاشيء.


وفي كرة القدم الأوروبية، وفي أخبار ​سوق الإنتقالات الشتوية​، كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلًا عن تقارير صحافية عدّة أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بات قريبًا من ضمّ نجم خط وسط نادي نابولي والدولي البرازيلي آلان خلال الفترة المقبلة

وأشارت التقارير نقلا عن الموقع إلى أن الصفقة سوف تكلف النادي الباريسي مبلغ 100 مليون يورو، بالإضافة إلى حصول نابولي على رعاية لقمصانه من شركة قطر للطيران.

وكشفت صحيفة صن الإنكليزية أن نادي موناكو الفرنسي يتّجه إلى إتخاذ قرار بإقالة المدرب الفرنسي تيري هنري من قيادة الجهاز الفني للفريق بعد ثلاثة أشهر فقط على تعيينه مديرًا فنيًا.

وفي سياق آخر، تقام الليلة مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس كاراباو كاب الإنكليزية بين ​تشيلسي​ و​توتنهام​، علما أن لقاء الذهاب إنتهى لصالح توتنهام بهدف مقابل لاشيء.
كما يلعب ​ريال مدريد​ أمام جيرونا على ملعب سانتياغو برنابيو، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهل الاسباني رافايل نادال الى الدور النهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ بعد فوزه على اللاعب اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 – 2 / 6 – 4 / 6 – 0.

متفرقات دولية:

- يستعد نجم برشلونة ليونيل ميسي للعودة إلى الأرجنتين، للمشاركة في المباراة الودية الدولية المقبلة ضد فنزويلا يوم 22 آذار، بعد حوالي تسعة أشهر غياب عن المنتخب الوطني بحسب بعض التقارير.

- تعرض يوم أمس النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا إلى إصابة جديّة خلال مباراة فريقه أمام ستراسبورغ في بطولة ​كأس فرنسا​. ونشرت صحيفة دايلي ميل الإنكليزية بعض التغريدات لجماهير اليونايتد عبر تويتر، معربين فيها عن سعادتهم لإصابة نيمار، ومعتبرين أن حظوظ اليونايتد باتت قوية للتأهل إلى ربع النهائي في ​دوري أبطال أوروبا​، حيث سيتواجهان في الدور السادس عشر.

- كشفت السلطات الامنية أنها بحثت في كل انحاء جزيرة برهو لكنها لم تعثر على أي أثر للطائرة التي كانت تقل اللاعب الارجنتيني اميليانو سالا مضيفة انها ستتوقف عن عمليات البحث.