قدم نادي ​الدحيل القطري​ مدربه الجديد البرتغالي ​روي فاريا​ لوسائل الاعلام بعد التعاقد معه لقيادة الفريق خلفا للمدرب التونسي ​نبيل معلول​ .

من ناحيته عبر فاريا عن سعادته بوجوده في الدوحة وبالتجربة الجديدة التي سيخوضها مع نادي الدحيل مضيفا ان اول شيء لمسه هو الاحترام الكبير التي تظهره قطر للرياضة والرياضيين في ظل وجود منشآت مهمة والتجهيز لاستضافة مونديال 2022 وهي كلها أشياء كانت مشجعة بالنسبة له لقبول العرض والتواجد مع الفريق في الفترة القادم.

واشار الى انه يدرك تماما ان الدحيل هو من الفرق الكبرى في قارة آسيا مؤكد انه سيسعى ان يقدم كل ما عنده من أجل تطويره ليظل في نفس مكانته بل ويتعداها الى مكانة افضل ، مقدما شكره لرئيس النادي ​خليفة خميس​ الذي أقنعه بالتواجد هنا،

واعترف فاريا انه منذ الموسم الماضي وصل لقناعة تامة أنه لا يمكن أن يكون مساعداً لأي مدرب في الفترة القادمة وانه يحتاج أن يشق طريقه في عالم التدريب ورغم انه كان ينشد الراحة قبل اقدامه على هذه الخطوة إلا أن رئيس الدحيل أقنعه بالحضور إلى الدوحة، خاصة أن طموحات النادي وطموحاته الشخصية جعلتاه يقبل العرض .

و عن الاسلوب الذي سيتبعه مع الدحيل كشف المدرب البترغالي ان الفريق سيكون هجوميا اذا كان الواقع يريد ذلك او دفاعيا اذا كانت المباراة تحتاج لذلك وهناك موازنات عديدة ستحدث حسب مجريات المباريات التي سيخوضونها .