تعرض برشلونة لهزيمة على يد ​اشبيلية​ بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب اشبيلية ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي كاس ملك اسبانيا. وافتقد برشلونة لخدمات نجمه الاول ليونيل ميسي الذي غاب عن قائمة الفريق. وسجل هدفي اشبيلية كل من بابلو سارابيا ووسام بن يادر.

وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس فرنسا​، حجز نادي باريس ​سان جيرمان​ مقعده في الدور المقبل بعد ان حقق الفوز امام ​​ستراسبورغ​​ وبواقع 2-0 على ارضية ​ملعب حديقة الامراء. ولم يقدم ​الفريق الباريسي​ الاداء الهجومي المتوقع منه ولكنه خرج فائزاً في اللقاء ليواصل صراعه للمحافظة على لقب الكأس.

وخطف نادي ​ديجون​ بطاقة التأهل الى الدور المقبل بفوز كبير امام ​سانت اتيان​ وبواقع 6-3 في مباراة كبيرة قدمها التونسي ​نعيم سليتي​ بأهدافه وتمريراته الحاسمة.

وحجز نادي ​مانشستر سيتي​ مقعده في النهائي لبطولة كاراباو كاب بعد ان جدد فوزه امام ​بورتون​ وبواقع 1-0 في مباراة سهلة للسيتي والذين حسموا مجموع المبارتين لصالحهم وبواقع 10-0.

وعلى صعيد اخر، اعلن نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم امس الأربعاء حصوله على خدمات المهاجم الأرجنتيني غونزالو ​هيغواين​ على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وسيلعب هيغواين مجددا بإشراف مدربه السابق في نابولي الإيطالي ماوريسيو ساري، وقال اللاعب لموقع النادي:"عندما أتتني الفرصة للانتقال الى تشيلسي، كان يتعين علي ان أنتهزها".
بدوره، سيخلف هيغواين في ​ميلان​ المهاجم البولندي كريستوف بياتيك، فقد اعلن امس النادي الايطالي انضمام بياتيك بشكل رسمي قادما من جنوى.

في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سجل جيمس هاردن 61 نقطة مع 15 كرة مرتدة و 4 تمريرات حاسمة ليتمكن هيوستون روكتس من العودة من تأخر بـ 13 نقطة في الشوط الاول للفوز 114-110 على نيويورك نيكس في ماديسون سكوير غاردن الليلة الماضية.

وسقط ميامي هيت على ارضه بنتيجة 99- 111 امام كليبرز.

وجاءت نتائج المباريات الاخرى كما يلي:

بيسرز 110-106 رابتورز

بروكلين نتس 114-110 اورلاندو ماجيك

سلتيكس 123-103 كافاليرز

شيكاغو بولز 101-121 اتلانتا هوكس

بيليكانز 94-98 بيستونز

غريزليس 107-118 هورنتس

فيلادلفيا 122-120 سبورز

اوتا جاز 114-108 ناغتس>


عربيا، تاهل ​الوحدة​ إلى دور الربع نهائي من ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ بتجاوزه الأهلي على ​ملعب الجوهرة المشعة​ بركلات الترجيح.

وفي كرة المضرب تأهلت لاعبة ​كرة المضرب​ التشيكية ​بترا كفيتوفا​ المصنفة سادسة عالمياً الى الدور النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بعد فوزها على منافستها الاميركية دانيال روز ​كولينز​ التي تحتل المركز ال 35 في ​التصنيف العالمي.

متفرفات دولية:
- يعاني النمساوي ​دومينيك تيم​ المصنف الثامن عالميا من مشاكل صحية ستجبره على الغياب عن منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس ديفيس​ للتنس أمام ​تشيلي​.
- قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد فريق ​الإسماعيلي​ المصري من ​دوري أبطال أفريقيا​، على خلفية الاحداث التي شهدتها مباراته مع فريق ​الافريقي​ التونسي.

- نجح البطل السابق للفنون القتالية المختلطة، البرازيلي ​فابريسيو فيردوم​، في إنقاذ طفل من الغرق بالقرب من شواطئ ​كاليفورنيا. ونقل موقع الفنون القتالية المختلطة "MMA Fighting" عن فيردوم قوله: "رأيت رأسين صغيرين في المياه يصرخان (النجدة!) ركضت أمام رجل الإنقاذ وأخبرته بأن يلتقط الطفلة الصغيرة التي كانت تصرخ بصوت عال جدا. بينما أنا تكفلت بصبي فقد الوعي بالفعل. تمكنت من الإمساك به، وسبحنا نحو الشاطئ معا. ثم ساعدني رجل عجوز على الشاطئ.