يعود الدوري السعودي إلى الإنطلاق مجددا بعد راحة استمرت لأسبوع واحد فيما تستمر فعاليات ​الدوري المصري​ بينما يأخذ ​الدوري القطري​ و​الدوري الإماراتي​ راحة حتى الإنتهاء من فعاليات ​كأس آسيا 2019​ والمقامة في الإمارات. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات ستشهدها الملاعب السعودية والمصرية لهذا الأسبوع.

الزمالك​ – ​بيراميدز​ ( الخميس الساعة 20.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الزمالك متصدر الدوري برصيد 41 نقطة بيراميدز الوصيف برصيد 38 نقطة في مباراة قمة الدوري المصري لهذا الأسبوع. ويملك الزمالك 3 مباريات مؤجلة ما يعني بأنه لديه القدرة على توسيع الفارق مع وصيفه ما يعني بأن بيراميدز يلعب على خيار الفوز ولا شيئ غيره من أجل تضييق الفارق قدر الإمكان مع الزمالك. وسيسعى المدير الفني للزمالك السويسري ​كريستيان غروس​ لإيجاد توليفة مناسبة مع خطة اللعب 4-2-3-1 حيث لدى الزمالك أفضل خطي دفاع وهجوم في الدوري لحد الآن وهذا بسبب الجماعية الواضحة في أداء الفريق أما فريق بيراميدز مع مدربه ​ابراهيم حسن​ فهو منتشي بالصفقات الهامة التي قام بها وعلى رأسها السوري عمر خريبين، الإكوادوري سيفوينتس والبيروفي بينافينتيني ما يعني بأن خطة اللعب ستبقى 4-3-3 إنما بأسماء جديدة نوعا ما وهو سلاح ذو حدين حيث يتوجب على المدير الفني حسام حسن خلق التجانس بشكل سريع بين اللاعبين لأن غياب الجماعية في الأداء أمام فريق منظم مثل الزمالك سيكون ثمنه غاليا.

مصر المقاصة​ – ​الأهلي​ ( الخميس الساعة 17.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل مصر المقاصة صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة. ومع فارق النقاط الأربعة عشر بينه وبين المتصدر الزمالك ورغم امتلاك مبارتان أقل منه، لكن الأمور بدأت تصعب بشكل كبير على الأهلي لكنها ليست مستحيلة شرط الفوز في جميع مبارياته وانتظار تعثر أخصامه. من هنا، سيسعى الأهلي مع المدرب لاسارتي إلى تحقيق الفوز أمام مصر المقاصة مع الإعتماد على شكل هجومي منذ البداية للسيطرة على المباراة وفرض أسلوبه مع إجبار مصر المقاصة على التراجع للخلف وتلقي اللعب الدفاعي وهو سيستفيد من الصفقة الجديدة ​حسين الشحات​ من أجل تنويع اللعب الهجومي. هذا الأمر يعلمه تماما مدرب مصر المقاصة ​طلعت يوسف​ والذي يلعب مع الفريق بأسلوب دفاعي منضبط للغاية جعله ثالث أقوى فريق دفاعي لحد الآن في الدوري بجانب هجمات مرتدة منظمة بقيادة مهاجم الفريق أنطوي ما يعني بأن مصر المقاصة قد لا يجد حرجا في إغلاق المساحات والإعتماد على سلاح الهجمات العكسية لضرب دفاعات الأهلي.

الإتحاد​ – ​الشباب​ ( الثلاثاء الساعة 19.20 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإتحاد جدة صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 9 نقاط الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة في قمة مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ومع سعيه للخروج من دائرة الهبوط، يدرك الإتحاد بأن الفوز ولا شيئ غيره هو المطلوب في تلك المباراة أما الشباب فهو مع الأداء المميز والإنتصارات الخمس المتتالية له أصبح ينافس بقوة على الصدارة مع ابتعاده بفارق 5 نقاط عن المتصدر ​الهلال​. بيليتش مدرب الإتحاد يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع صفقات جديدة أضافت شكلا هجوميا جيدا للفريق لكن الأهم هو الإنضباط الدفاعي والقدرة على اختراق دفاعات الشباب المنظمة فالمدرب سوموديكا مع الرسم التكتيكي 4-1-4-1 يملك فريقا منظما للغاية دفاعيا وهو الأقوى لحد الآن في الدوري بجانب شق هجومي جيد للغاية مع توازن واضح بين الدفاع والهجوم ما يعني بأن مهمة الإتحاد لن تكون سهلة والفريق الذي سيكون منضبطا مع عدم ارتكاب أي أخطاء دفاعية ومستغلا لفرصه الهجومية سيكون صاحب الحظ الأوفر بالفوز.