أثار احتفال مدافع منتخب قطر ​بسام الراوي​ بهدف الفوز ضد العراق الثلاثاء في أبوظبي ضمن دور الـ16 من كأس آسيا 2019 لكرة القدم، غضب مشجعي "أسود الرافدين" نظرا لأصوله العراقية.

والراوي (21 عاما) هو نجل مدافع منتخب العراق هشام علي لاعب الطلبة و​الزوراء​ سابقا.

وقال عبد الخالق مسعود رئيس ​الاتحاد القطري​ لقناة "أبوظبي الرياضية": "شعوري حزين جدا أن يسجل لاعب عراقي على منتخب بلاده ولكن هذا هو حال الاحتراف".

بدوره، أشار اللاعب الذي سجل من ضربة حرة هدف الفوز على العراق "مبروك للشعب القطري، فرّحنا اكثر من شخص اليوم وخصوصا الجمهور العماني (المتواجد في المدرجات في ظل غياب الجمهور القطري). لعبنا لعب رجال وطبقنا تكتيك المدرب".

وتعرض الراوي لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفاله المبالغ به بفوز قطر على بلد جذوره بدلا من الاقتداء على الأقل باللاعبين الذين يواجهون أنديتهم السابقة، فضلا عن ظهوره وهو يحتفل مع زميله المعز علي في غرف الملابس. وقال كبير مشجعي العراق مهدي الكرخي :"بعد التسجيل قمت باستفزاز الجمهور العراقي وجعلته يخرج عن طوره".

وعلى تغريدته: "مبروك الفوز وافرحي يا قطر"، تعرض الراوي لاتهامات بالخيانة وانتقاد عنيف لاحتفاله بالهدف، فعلق سيف سلمان :"سجلت هدف اوكي .. لعبت لعب جميل انت موهوب نعم .. لكن الم يحدثك والدك يوماً عن العراق وطنك الأم؟ ألم تسأل من انت؟ ألم تشاهد اباك وهو يلعب في صفوف ​المنتخب العراقي​؟؟"، فيما غردت نها العبيدي "ستندم عندما تكبر وتنضج وتتذكر وانت تحتفل امام ابناء وطنك بخسارتهم وفوز خصمهم".