استأنفت الشرطة في جزيرة غورنسي البريطانية عملية البحث الأربعاء عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل المهاجم الأرجنتيني ​إيميليانو سالا​، المنتقل حديثا من نانت الفرنسي الى ​كارديف سيتي​ الويلزي المشارك في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

وتعمل فرق الإنقاذ على أساس فرضية أن سالا ميت بعد العثور على حطام الطائرة السياحية الصغيرة التي اختفت عن الرادار على بعد حوالي 20 كلم شمالي غورنسي ليلة الاثنين.

وفي بيان لشرطة جاء فيه:"لقد استأنفنا البحث،أقلعت طائرتان وستبحثان في منطقة مستهدفة نعتقد أنها أعلى احتمال للعثور على أي شيء، بناء على مراجعة المد والجزر والطقس منذ اختفاء الطائرة".

واضاف البيان: "سيتم البحث من الجو في المناطق الساحلية حول ألديرني (الجزيرة القريبة) والصخور والجزر".

وبحسب المراقبين الجويين في غورنسي، طلبت الطائرة التي كانت تطير في البداية على ارتفاع 5000 قدم، الهبوط وكانت تتحرك على ارتفاع 2300 قدم عندما اختفت عن الرادار.

وعاد سالا الإثنين الى مركز "جونيليير" الخاص بتمارين نانت، لأخذ آخر اغراضه، وقد نشر النادي الفرنسي عبر "​تويتر​" صورة للاعب محاطا بزملائه السابقين.

والصورة الأخيرة لسالا في حسابه على ​انستغرام​ كانت له بصحبة زملائه في نانت، أرفقها بعبارة باللغة الإيطالية:"لا ألتيما تشياو"، أي الوداع الأخير.