نبدأ مع كرة القدم، فضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس فرنسا​، حسم ​نادي تولوز​ تأهله الى الدور المقبل بفوز مثير امام ريم وبواقع 4-3 بضربات الترجيح وذلك بعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

وحجز نادي ميتز مقعده في الدور المقبل بفوز مهم امام ​موناكو​ وبواقع 3-1 ليواصل ابناء المدرب ​تيري هنري​ نتائجهم المخيبة منذ استلامه مقاليد تدريب فريق الامارة.

وفي باقي المباريات، تمكن نادي ​غانغان​ من حسم تأهله الى الدور المقبل بعد ان حسم موقعته امام ​نانسي​ وبواقع 2-1 بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل وبواقع 1-1.
فيما تأهل فيلفرانش الى الدور المقبل بعد ان حققوا الفوز امام ​هيربييه​ وبواقع 2-0.

وتمكن نادي ليل من حجز مقعده في الدور المقبل بفوز صعب امام سيتي وبواقع 1-0.

وفي سياق اخر كشفت صحيفة ديفنسا سنترال ان مسؤولي ​ريال مدريد​ وضعوا شرطا على المدرب ​سولاري​ الذي يمتلك عقدا مع الفريق حتى 2021 وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا أو ​الدوري الإسباني​ للبقاء في منصبه.

وأوضحت الصحيفة ان فشل سولاري في تحقيق ذلك سيجعله خارج ​البرنابيو​ وسيكون المدرب الإيطالي ​ماسيمليانو أليغري​ مدرب يوفنتوس الخيار الأول لتعويضه.



عربيا،ذكرت مصادر اعلامية سعودية ان ​نادي ​الفتح​​ ​السعودي​ ضمّ رسميا الصربي ساسا ​يوفانوفيتش​ من ​نادي قرطبة​ الاسباني الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، من دون ان تذكر تفاصيل اكثر حول الصفقة.

وفي كرة السلة،عمق ​​مينسوتا تيمبروولفز​​ من جراحات ​​فينيكس​ صانز​ الذي يحتل المركز الاخير في ترتيب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد سقوط فينيكس للمرة السادسة على التوالي، حيث فاز مينسوتا على الصانز بفارق 27 نقطة وبنتيجة 118 – 91، بينما عزز ​تورنتو رابترز​ مركزه في وصافة المجموعة الرقية بعد فوزه على ​سكرامنتو كينغز​ بفارق 15 نقطة وبنتيجة 120 – 105.

وفي المصارعة قبل ايام على مواعد فاعليات "رويال رامبل"، شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت الكثير من المفاجآت والاحداث المشوقة. وبدا العرض بمواجهة كلامية حادة بين بيكي لينش وبطلة السيدات اسوكا قبل ان تنضم اليهما شارلوت فلير لتصبح الاجواء حامية جداً وتتصاعد الى حد الاشتباك، لتنهي لينش الامور بالاطاحة بأسوكا على طاولة التعليق.

في المقابل، كانت المباراة المشوقة تجمع بين راي ميستيريو واندرنديه ألماس وتتصاعد منها رائحة الانتقام، وقد تقرر اقامتها وفق شرط التثبيت مرتين من اصل ثلاث.

وعادت المواجهة مجدداً بين بطل العالم دانيال براين والبطل السابق آي جاي ستايلز، انما هذه المرة تحت انظار رئيس مجلس الادارة فينس ماكمان الذي شهد سجالاً حاداً بين الرجلين تصاعدت الى حد المواجهة المباشرة فضرب براين ستايلز بركبته وعمد الى الفرار بعدها.

وتغلب انطونيو سيزارو على "ميز"، فيما عمد بعد المباراة وبمعاونة زميله شايموس الى الاعتداء على "ميز" وزميله شاين ماكمان بقوة. وتغلبت ماندي روز على ناوميوساموا جو على مصطفي علي.

متفرفات دولية:

- لاعب جديد من ​الجيل​ الذهبي في ​كرة القدم الاميركية​ سيعتزل قريبا حيث أعلن الحارس التاريخي تيم هاوارد اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي مع نهاية ​موسم 2019​ من ​الدوري الأميركي للمحترفين​ لكرة القدم.

- انتقد اللاعب الانكليزي السابق ومقدم برنامج "BBCMOTD" ​غاري لينكر​ النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، بسبب تغريدة نشرها عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. وعلق لينكر على صورة نشرها رونالدو وهو يلتقط "سيلفي" له في الطائرة، بالقول: "هذا ليس الوقت المناسب لهذه التغريدة إطلاقاً"، في إشارة منه إلى غياب الدون عن قصة الطائرة المفقودة التي كان على متنها لاعب كارديف سيتي الجديد إيميليانو سالا.

-قرر نادي ​ريال مدريد​ الاسباني عدم إجراء ​عملية جراحية​ لنجمه الفرنسي كريم بنزيمة بسبب إصابته بكسر في إصبعه خلال مباراة ريال ​بيتيس​ قبل الاخيرة ب​الدوري الإسباني.