اختتمت المرحلة الحادية العشر من الدوري اللبناني لكرة السلة حيث هزم الرياضي هوبس وتفوق الشانفيل على ​الحكمة​ كما فاز ​الهومنتمن​ على ​بيبلوس​ و​بيروت​ على ​المتحد​ فيما خلد فريق أطلس إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي حيدر​ ( لاعب بيروت ):

تابع لاعب الإرتكاز تألقه في الفترة الأخيرة حيث يبدو أنه استعاد مستواه وذلك بعدما تألق أمام المتحد وقاد فريقه للفوز مسجلا 23 نقطة من بينها ثلاثية واحدة كما التقط 12 متابعة ليحقق دابل دابل بجانب تمرير 3 كرات حاسمة لزملاءه.

هايك غيوقجيان​ ( لاعب الرياضي ):

قدم مباراة مميزة أمام هوبس حيث بدا يدخل في أجواء الفريق بشكل واضح. غيوقجيان في 22 دقيقة قام باداء ملفت مع أرقام رائعة مسجلا 21 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 5 متابعات ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه بجانب 3 سرقات للكرة.

أجنبيا:

والتر هودج ( لاعب الهومنتمن ):

صانع ألعاب الفريق البرتقالي استمر في أداءه الرفيع المستوى حيث لعب دورا بارزا في تخطي فريقه لبيبلوس بعدما سجل 29 نقطة بينها ثلاثيتان مع التقاط 6 متابعات وتمرير 10 كرات حاسمة لزملاءه كما استدرج لاعبي الخصم لارتكاب ثماني أخطاء ضده وهو أمر كان ملفتا.

دواين جاكسون​ ( لاعب الشانفيل ):

قدم مباراة جيدة للغاية أمام الحكمة حيث ساعد فريقه بشكل كبير في الفوز المريح الذي حققه مع أرقام ملفتة دفاعيا وهجوميا حيث سجل 24 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 8 متابعات مع تمرير 5 كرات حاسمة بجانب 5 سرقات للكرة.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران​ ( مدرب الرياضي ):

يقدم الفريق الأصفر أداءا مميزا دفاعيا وهجوميا حيث يبدو هناك تجانس واضح على الصعيدين الهجوميو الدفاعي وهو ما يفسر تصدر الفريق الأصفر للبطولة حتى الآن. وفي هذه الجولة سيطر الرياضي على مباراته مع هوبس منذ البداية وحتى النهاية مع تطبيق مثالي لنظام المداورة ما جعل الفريق الأصفر يخرج بفوز سهل ولم يكون متوقعا بهذه الطريقة أمام فريق عنيد مثل هوبس.