السعودية تودّع كأس أمم آسيا بعد الخسارة أمام الياباننبدأ مع بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، حيث ودع ​المنتخب السعودي​ المسابقة بعد الخسارة أمام ​منتخب اليابان​ بهدف مقابل لاشيء في الدور السادس عشر.

بدوره، تاهل ​منتخب استراليا​ بعد الفوز بركلات الترجيح على اوزبكستان 4_2.

رسميا : ديمبيلي يغيب عن برشلونة لمدة أسبوعين بسبب التواء في الكاحل​​​​​​​

وفي أهم أخبار كرة القدم الأوروبية، أعلن نادي ​برشلونة​ حامل لقب ومتصدر ​الدوري الإسباني لكرة القدم​ أن مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابته بالتواء في كاحل قدمه اليسرى خلال المباراة ضد ليغانيس (3-1) الأحد في المرحلة العشرين.

وفي نفس السياق، كشفت شبكة سكاي أن نادي برشلونة الإسباني قد توصل إلى إتفاق مع نادي ساسولو الإيطالي على إنضمام مهاجمه الغاني كيفين برينس بواتينغ صاحب الـ31 سنة.
وأشارت الشبكة إلى أن اللاعب سينضم إلى صفوف البلاوغرانا على سبيل الإعارة حتّى نهاية الموسم الجاري، مع إلزامية الشراء في الصيف القادم.

​​​​​​​

محليًا، أعلن نادي البرج عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك إنضمام لاعب نادي النجمة حيدر خريس إلى صفوفه على سبيل الإعارة حتّى نهاية الموسم.

النجمة يضم لاعب الترجي التونسي​​​​​​​

كما وقع على كشوفات نادي النجمة الرياضي رسميا اللاعب البنيني محمد شمس الدين شاونا (لاعب وسط مدافع) قادما من فريق الترجي التونسي بنظام الاعارة.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، عقدت لجنة الامور المستعجلة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية ظهر الاثنين برئاسة رئيس الاتحاد ​أكرم الحلبي​ وتم إتخاذ قرارت مهمة بعد الإشكال الذي حصل أمس في لقاء الحكمة والشانفيل، وأبرزها تغريم نادي الحكمة خمسماية وحدة، وتقرر توقيف مدى الحياة من دخول الملاعب كل شخص شارك في الاعتداء على لجنة الملاعب في الاتحاد وعلى عضو الاتحاد جورج صابونجيان واللاعب اتير ماجوك واتخاذ صفة الادعاء الشخصي بحقهم، كما تقرر توقيف جمهور نادي الحكمة ،وفقاً للمادة 149 معطوفة على 207 و208 ،على الاقل مباراة واحدة ولأجل غير مسمى لحين امساك اللجنة الادارية الجديدة لنادي الحكمة بزمام الامور وضبط جمهورها مع تقديم ضمانات واضحة بمنع تكرار ما حصل.

​​​​​​​

أما في كرة المضرب، وفي أهم النتائج، تمكن نجم كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الاول عالمياً من حسم تأهله الى منافسات خامس ادوار بطولة استراليا المفتوحة. وذلك بعد تخطيه منافسه اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف 15 في وقت ناهز الساعتين.
وبالنسبة للسيدات، إنتقمت ​سيرينا ويليامز​ لشقيقتها فينوس بعد فوزها على لاعبة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى عالمياً في الدور ال 16 من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بمجموعتين دون رد.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عبر موقعه الرسمي تجديد عقد لاعبه الشاب سكوت مكتوميناي حتّى عام 2023، مع إمكانية التجديد لعام 2024.
باييت خارج خدمة مارسيليا لثلاثة أسابيع​​​​​​​

-أعلن نادي مارسيليا الفرنسي في بيان رسمي أنّ نجمه ديميتري باييت Dimitri Payet سوف يغيب عن الملاعب لمدّة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

​​​​​​​-أفادت بعض الأوساط أن مدرب إحدى المنتخبات الوطنية في رياضة جماعية كبرى سوف يتم الإستغناء عن خدماته لأسباب عدّة خلال الفترة المقبلة، وأنه تلقى عروضا عدة من الخارج، بالإضافة إلى رغبة المعنيين في تغييره.